الخميس 20 يونيو 2024

مع انطلاق منتدى التعليم العالي.. 7 معلومات عن «جامعة مصر للمعلوماتية»

جامعة مصر للمعلوماتية

تحقيقات8-12-2021 | 14:16

إسراء خالد

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم الأول للمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي في نسخته الثانية، وتدور حول عدد من المحاور التي تهدف إلى متابعة كل التطورات بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي إطار الوقوف على كل مستجدات التعليم العالي، نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إنفوجراف بعنوان «جامعة مصر للمعلوماتية»، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتعد أبرز مستجدات القطاع، وصرحًا تعليميًا رائدًا؛ لدعم الابتكار التكنولوجي، وتعرض بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن جامعة مصر للمعلوماتية، ودورها في الارتقاء بمنظومة التعليم العالي.

جامعة مصر للمعلوماتية

- تعد جامعة مصر للمعلوماتية بالعاصمة الإدارية الجديدة، جزءًا من جهود مصر في الارتقاء بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

- تُعدُّ أول جامعة في إفريقيا والشرق الأوسط متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

- تهدف الجامعة إلى توفير تعليم وبحث علمي على مستوى عالمي؛ لتكون مركزًا لتطوير القدرات البشرية المتميزة في المجالات الحديثة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما يسهم في التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية لمصر.

- تتضمن الجامعة 4 كليات هي: علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، وكلية الفنون الرقمية والتصميم.

- عقدت الجامعة شراكات مع جامعات عالمية مرموقة مثل (جامعة مينيسوتا، جامعة بوردو).

- تتيح فرصًا للشباب المصري للتعلم على النحو الذي يُضاهي النظم في الجامعات العالمية.

- تتيح الفرصة للطالب للدراسة في السنة الأخيرة في الخارج بمقر الجامعة الأجنبية الشريكة.

المنتدى العالمي للتعليم العالي

يشار إلى انطلاق المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي في نسخته الثانية بعنوان «رؤية المستقبل» صباح اليوم الأربعاء، بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامي، وكذلك عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية، بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الرابعة عشر للمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو».

أقرأ أيضًا:

تمثل أكثر من 6000 شاب.. عقد منصة حوار على هامش منتدى التعليم العالي الثاني