الخميس 2 مايو 2024

انقضاء دعوى وزير الإسكان الأسبق في قضية «الحزام الأخضر» بالتصالح

محكمة

الجريمة8-12-2021 | 14:24

حسام زكريا

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم، بمجمع محاكم التجمع الخامس، انقضاء الدعوى ضد وزير الإسكان الأسبق، محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال سمير زكى عبد القوي، للتصالح، على خلفية اتهامهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «الحزام الأخضر».

 

عُقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية ياسر الأحمداوي، وأسامة عبد الظاهر وأمانة سر طارق فتحي كامل، والسيد حسن الشريف.

 

والمتهمون في القضية هم "محمد ابراهيم سليمان، الشافعي عبدالحي سليمان، محمد العربي محمد سليمان، وليلى كامل برسوم ، وسمير زكي عبدالقوي".

وكانت النيابة أحالت محمد إبراهيم سليمان، ورئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير، وثلاثة من مسؤولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للمحاكمة أمام الجنايات بتهمة التربح والإضرار بالمال العام، وذلك عن طريق بيع مساحات كبيرة من الأراضي بمنطقة «الحزام الأخضر» بأقل من سعرها.

 

وكشفت التحقيقات تواطؤ المسؤولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية مع المتهم سمير زكي عبد القوي، بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما مقداره 28 مليون جنيه تقريبًا، وفقًا لما تضمنته أقوال الشهود، وتقارير اللجان الفنية، والجهاز المركزي للمحاسبات، وتحريات مباحث الأموال العامة.

Dr.Randa
Dr.Radwa