السبت 15 يونيو 2024

«البحوث الإسلامية»: ننفذ برامج دورية لمواجهة الأفكار الشاذة والمضللة

نظير عياد

دين ودنيا8-12-2021 | 14:29

دار الهلال

أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية نظير عياد، أن الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر يعمل بشقيه التعليمي والدعوي على توعية المواطنين وتقديم مختلف الخدمات المعرفية، مشيرًا إلى أن توعية المواطنين المهمة الأساسية، خاصة في هذا التوقيت المليء بالتحديات والمواجهات الفكرية، والتي تحتاج إلى توعية الناس بما يدور حولهم، وحقيقة ما يطرح على أسماعهم.

جاء ذلك خلال لقائه مع محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، الاحتياجات الدعوية للمحافظة، وسبل تكثيف العمل الدعوي في المحافظة.

وقال عياد – وفق بيان صادر اليوم - إن مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية حريصة على التعاون الفعّال والمثمر مع جميع المؤسسات والهيئات والوزارات في جميع المحافظات، من خلال عقد بروتوكولات تعاون؛ للوصول إلى أكبر عدد من الجماهير المستهدفة، والاستماع إليهم والرد على استفساراتهم المختلفة. 

وأكد الأمين العام أن المجمع حريص على تواصل وعاظ وواعظات الأزهر الشريف بشكل فعّال مع الشباب داخل المدارس والمعاهد والجامعات لترسيخ القيم الأخلاقية التي يتميز بها المجتمع المصري، والتحذير من الأفكار الشاذة والمضللة، مشيرًا إلى التأهيل العلمي المستمر للوعاظ والواعظات، بما يؤهلهم لمتابعة المتغيرات على المستوى المجتمعي.

بدوره، أكد محافظ شمال سيناء على دور الأزهر الشريف، وفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف في المحافظة على القيم الأخلاقية والمجتمعية، ومحاربة الفكر المتطرف، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة.