الخميس 16 مايو 2024

محافظ بورسعيد: منظومة التسجيل المسبق للشحنات تهدف لحماية المواطن من البضائع مجهولة الهوية

جانب من الاجتماع

محافظات8-12-2021 | 14:11

دار الهلال

أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان ، أن منظومة التسجيل المسبق للشحنات (Aci)، تهدف لحماية المواطن المصري من البضائع مجهولة الهوية أو المصدر وتقليل زمن الإفراج ومن ثم تكلفة الإفراج عن البضائع واستخدام البيانات والمستندات الإلكترونية والاستغناء عن المستندات الورقية، وذلك تماشيا مع النظام الرقمي الجديد ببورسعيد في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم /الأربعاء/ في فعاليات المؤتمر الرابع لنظام التشغيل المُسبق للشحنات (ACI)، والذي نظمته الغرفة التجارية المصرية ببورسعيد، برئاسة الأستاذ محمد سعده، وذلك بمقر الغرفة بحضور الدكتورة مني ناصر، مساعد وزير المالية لشئون المتابعة وإدارة مشروعات تطوير مصلحة الجمارك.

واستعرض المحافظ - حسب بيان - التطورات الجديدة في منظومة اللوجيستيات والجمارك، والتي كانت على رأسها تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشاحنات Aci ببورسعيد كأول المحافظات، مشيدا بالتطورات التي جرت بمجلس إدارة الغرفة التجارية للتيسير على المواطنين أثناء تلقي الخدمات.

وبعث محافظ بورسعيد رسالة طمأنينة للمستوردين والعاملين في المنظومة الجمركية، مؤكدا أن هناك تطورا كبيرا في مستوى العمل بنظام Aci، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 2000 تاجر ومستورد قدم في المنظومة، ويتم العمل باستمرار من جانب الجهات المختصة لتوفير كافة التسهيلات التي تضمن سبل الراحة للمستورد و إتمام عملية شحن و تداول الحاويات بسهولة ويسر.

وأشار إلى أن المنظومة الجديدة تسهم في تسهيل حركة تداول الشاحنات عبر الميناء، ويحقق الربط الآلي من خلال منظومة الشباك الواحد، مضيفا أن المنظومة حققت نجاحا بشكل كبير وقريبا سيتم الانتهاء من النظام الورقي داخل الجمارك، وستكون كافة المستندات الجمركية إلكترونية بما يحقق الشفافية والمصداقية.