الخميس 27 يونيو 2024

محافظ أسوان يوجه بتنظيم فعاليات للاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة بالمدارس الفكرية

محافظ أسوان

محافظات8-12-2021 | 15:01

دار الهلال

وجه محافظ أسوان أشرف عطية بتنظيم فعاليات للاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة داخل المدارس الفكرية؛ لإدخال البهجة والسرور على هذه الفئة من أبناء الوطن، بجانب اكتشاف مواهبهم ورعايتهم ودعمهم.

وقال عطية - في بيان اليوم /الأربعاء/ - إن ذلك يأتي في إطار الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبنائه من ذوي الهمم (قادرون باختلاف)، مضيفًا: "أننا نسعى بالتعاون مع المجتمع المدني لتمكين أبنائنا من ذوي القدرات بصقل قدراتهم بكافة القطاعات الحياتية".

وأضاف أن كل هذا من أجل استثمار هذه الثروة الشبابية بما يمتلكونه من أفكار إبداعية وابتكارية للعمل على مشاركتهم في المحافل والمناسبات والبطولات بمختلف المجالات الرياضية والثقافية والفنية والتعليمية وغيرها لأنهم قادرون على تحقيق مراكز متقدمة يرفعوا بها اسم بلدهم عاليًا. 

من جهتها.. قالت نجوى سيد مدير عام الثقافة بالمحافظة، إنه تنفيذًا لتعليمات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ولمحافظ أسوان، تم تنظيم فعاليات ثقافية وفنية احتفالا باليوم العالمي لذوي الإعاقة بمدرستي التربية الفكرية بمدينة أسوان وبقرية الشراونة التابعة لمركز إدفو.

وأضافت أن هناك استمرارية لتغطية كافة المدارس والمواقع بمختلف المدن والمراكز لإضفاء ورسم البهجة في نفوس ووجوه ذوي القدرات الخاصة وأسرهم، وذلك ضمن القوافل الثقافية التي تجوب كافة أنحاء المحافظة.