الأحد 23 يونيو 2024

مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية ومؤسسة الأمير محمد بن فهد

جامعة الدول العربية

أخبار8-12-2021 | 15:37

دار الهلال

وقعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية من أجل تعزيز العمل المشترك بين الجانبين لإيجاد حلول ومبادرات إبداعية للمشاكل الإنسانية التي تواجه المجتمعات العربية.

وقع المذكرة نيابة عن الأمانة العامة السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية وعن مؤسسة الأمير محمد بن فهد الدكتور عبد الرحمن بن سعيد الدوسري.

وذكرت الأمانة العامة للجامعة في بيان لها عقب توقيع المذكرة بمقر الأمانة العامة للجامعة أن هذه المذكرة تأتي في إطار حرص الجانبين على تفعيل دور الشباب العربي من خلال تنسيق العمل والتعاون بين الحكومات العربية والمنظمات العربية والدولية المتخصصة والمجالس الوزارية المتخصصة بغية تأهيل كوادر عربية قادرة على مجابهة التحديات المعاصرة.

وتأتي المذكرة استمرارا لتعاون الجامعة العربية مع منظمات المجتمع المدني المعنية بالتنمية المستدامة وجهود الجامعة في هذا الصدد التي توّجت بإصدار وثيقة العقد العربي لمنظمات المجتمع المدني، وهي الوثيقة التي تم اعتمادها من قبل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بهدف تعزيز قدرات المجتمع المدني ومشاركته الفاعلة مع الحكومات في أهداف التنمية المستدامة 2030.

كما يأتي توقيع هذه المذكرة في إطار التعاون المثمر بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبين مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية في المجالات الاجتماعية، خاصة في مجال دعم الشباب، وتثميناً لجهود المؤسسة في إيجاد حلول ومبادرات إبداعية للمشاكل الإنسانية التي تواجه مجتمعاتنا العربية من خلال صياغة مشاريع تنموية تستهدف فهم طبيعة هذه المشاكل ووضع الحلول المناسبة لها.