السبت 8 يونيو 2024

محافظ بني سويف: لأول مرة رصف أكثر من 30 شارعًا ترابيًا خلال عام واحد

محافظ بني سويف

محافظات8-12-2021 | 15:25

دار الهلال

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، إن مشروعات خطة الرصف 2021- 2022 تشمل 145 شارعًا بتكلفة تتجاوز 148 مليون جنيه على مستوى مراكز المحافظة السبعة، وتشمل الخطة لأول مرة رصف أكثر من 30 شارعًا ترابيًا خلال عام واحد.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم/الأربعاء/، المشروعات الخدمية ومستوى الأداء التنفيذي في كافة القطاعات الخدمية والتنموية، بما يتماشى مع احتيجات ومطالب المواطنين في مختلف نواحي حياتهم.

وتابع المحافظ، سير الأعمال والموقف التنفيذي للعمليات الجاري تنفيذها والتي تشمل حاليًا 35 شارعًا بمدينة بني سويف، تم الانتهاء من 25 شارعًا منها، وجارٍ العمل في 10 شوارع أخرى، مستوضحًا عن النسب ومعدلات التنفيذ والتي أوضح حيالها المهندس ناصر فراج وكيل وزارة النقل ببني سويف بأن الأعمال يجري تنفيذها بنسب تغطية جيدة حسب التوقيتات المحددة.

وشدد غنيم، على أهمية المتابعة الميدانية للأعمال لسرعة تلافيها، مؤكدًا على ضرورة الانتهاء من الأعمال ومراجعتها فنيًا وتشغيلها قبل انتهاء الخطة، موجهًا بدراسة مقترح فتح شارع حسن عابدين من ناحية الكورنيش على شارع أحمد عرابي عند نادي المعلمين والأباصيري، حيث توجد مسافة حوالي 120 مترًا تصل من الشارعين.

وأوضح أنه عند فتحها ستجعل المنطقة محورًا موازيًا لشارع عبد السلام عارف لاسيما وأنه يربط ما بين طريق الكورنيش وشارع أحمد عرابي وصولاً إلى منطقة مستشفى الحميات مرورًا بمنطقة الأباصري، بما يساهم في تخفيف الضغط المروري بوسط المدينة ويعتبر شريانًا موازيًا بشارع عبد السلام عارف ويوفر المسافة في الوصول إلى أحمد عرابي إلى الكورنيش.