الأحد 5 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء.. إعلان نتيجة لجنة القيد بجدول تحت التمرين بنقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين

تحقيقات8-12-2021 | 16:27

إسراء خالد

 

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزا لأهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء، ومنها استئناف تشغيل معبر رفح البري من الجانبين، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للتيسير على الأخوة الفلسطينيين في عبور العالقين والحالات الإنسانية من الجانبين، وإدخال المساعدات ومواد إعادة الإعمار إلى قطاع غزة، بالإضافة لإعلان لجنة القيد بنقابة الصحفيين، جداول نتيجة لجنة القيد تحت التمرين، بعد اعتمادها أمس الثلاثاء، خلال اجتماع مجلس النقابة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، ذكر مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج، اليوم الأربعاء، تبلغ 16 ألفًا و200 ميجاوات، مشيرًا إلى عدم خفض أي أحمال أمس سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

ويبلغ الحمل الأقصى المتوقع اليوم، 25 ألفًا و200 ميجاوات، مقابل 25 ألفًا و400 ميجاوات أمس، وفقا لما ذكره المرصد في نشرته اليوم، التي أشار فيها إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس 16 ألفًا و900 ميجاوات.

ونوه المركز القومي للتحكم بأن مؤشر حالة الحمل ظَهر اليوم باللون الأخضر (الاستهلاك أقل من الإنتاج) منذ منتصف الليل، وكان قد ظهر أمس باللون الأخضر طوال اليوم.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، استئناف تشغيل معبر رفح البري من الجانبين، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية للتيسير على الأخوة الفلسطينيين في عبور العالقين والحالات الإنسانية من الجانبين، وإدخال المساعدات ومواد إعادة الإعمار إلى قطاع غزة.

وأعلنت الجهات المسئولة عن تشغيل المعبر استئناف تشغيل المعبر من الجانبين، مع تواجد الأطقم الإدارية والفنية لتيسير إجراءات العبور من الجانبين وإدخال المساعدات وطواقم ومواد إعادة الإعمار إلى قطاع غزة، وأن الاستعدادات قائمة لعبور الحالات الإنسانية ولإدخال أية مساعدات إلى قطاع غزة في أي وقت.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان لجنة القيد بنقابة الصحفيين، جداول نتيجة لجنة القيد تحت التمرين، بعد اعتمادها أمس الثلاثاء، خلال اجتماع مجلس النقابة الذي عقد ظهر اليوم.

وكانت لجنة القيد برئاسة خالد ميري وكيل النقابة، وعضوية حسين الزناتي، ومحمد يحيى يوسف، قررت تحديد أيام 13، 14، 16 أكتوبر الماضي لانعقاد لجنة القيد تحت التمرين، ويمكنك الإطلاع على كافة التفاصيل من هنا.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مشتركة مع السيد جون كريستمان، رئيس شركة أباتشى الأمريكية، بحضور ديفيد تشى، نائب رئيس الشركة ومسئولى الشركة وتم خلال اللقاء استعراض خطط الشركة لزيادة استثماراتها فى مصر وتكثيف أنشطة البحث وإنتاج البترول والغاز بمناطق عملها المختلفة، وذلك فى ضوء برنامج تحديث وتطوير الشركات المشتركة التى تساهم فيها أباتشى، خاصة بعد موافقة مجلس النواب مؤخراً على تعديلات اتفاقية الشركة مع الهيئة المصرية العامة للبترول.

وأوضح الملا أن شركة أباتشى تُعد أحد شركاء قطاع البترول الأساسيين ولها قصص نجاح مهمة وحققت نتائج متميزة خلال فترة عملها فى مصر والتى تمتد لأكثر من 25 عاماً، خاصة بمنطقة الصحراء الغربية والتى تمثل أهم مناطق إنتاج مصر من الزيت الخام، والتى لازالت تزخر بالفرص الجاذبة لتحقيق اكتشافات من طبقات جيولوجية جديدة بما يدعم معدلات إنتاج واحتياطيات مصر من البترول الخام خلال الفترة المقبلة، ونتطلع للعمل سوياً لعدة أعوام قادمة حيث تقوم مصر بالتوسع فى إنتاج الطاقة وأن تصبح مركزاً اقليمياً لتداول وتجارة الطاقة.