الأحد 5 مايو 2024

بعد قليل.. افتتاح ثلاثة معارض فنية بمركز الجزيرة للفنون

مركز الجزيرة للفنون

ثقافة8-12-2021 | 18:43

عبدالله مسعد

يفتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ثلاثة معارض متنوعة بين أعمال التصوير للفنان حنفي محمود، والخزف للفنان ضياء الدين داوود، والحُلي للفنان كرم مسعد، اليوم الأربعاء في تمام السابعة مساءً بقاعات العرض بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

ويعرض الفنان حنفي محمود، مجموعة من أعماله التي تتميز بخصوصية في بالتة ألوانه، ولغته التشكيلية المعنية بالروح على حساب التشخيص البروتريهي المباشر مختزلًا الكثير من التفاصيل الشكلية التقليدية ليكون البطل هو الإنسان بجوهره، نافذًا في حواره البصري إلى وجدان المُتلقي متخطيًا حواجز المكان والزمان.

أما الفنان ضياء الدين داوود، فيُعد رقمًا مهمًا في معادلة الخزف المصري المعاصر حاليًا.. ويهدف المعرض إلى تقديم عرض بانورامي يمكنه أن يستعرض ملامح تجربة الفنان الثرية ورؤيته في استخدام التقنيات الخزفية في سياق معاصر قادر على جذب عين المشاهد وطرح التساؤلات التي يُثيرها أسلوبه الجانح للاختزال في تناول أفكاره، فالبطل عنده هو التناغم بين التقنية والمعالجة التشكيلية، بينما يُعد تصميم وصياغة الحُلي من المجالات ذات الخصوصية لارتباطها بالثقافة الجماهيرية التي تعشقها ونقشت في وجدانها عبر آلاف السنين". 

فيما يعد الفنان كرم مسعد، أحد المبعدين في هذا المجال وتتميز أعماله بالأصالة واقترانها بحلول تشكيلية ذات صياغات مبتكرة تتوافق وروح العصر، ويتوازن في أعمال الفنان الحس الفني والنسق التعبيري الجاذب لعين المُتلقي"