السبت 29 يونيو 2024

ضبط أحد الأشخاص للاتجار في النقد الأجنبي بالسوق السوداء

الاتجار في النقد الأجنبي

الجريمة8-12-2021 | 19:06

دار الهلال

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بالاتجار في النقد الأجنبي بالسوق السوداء.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام شخصين، أحدهما خارج البلاد، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى الإتجار بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة، من خلال قيام المقيم خارج البلاد، بإرسال المبالغ المالية حصيلة عمله باحدى الدول بالدولار الأمريكي، وإرسالها للثانى عن طريق حوالات عبر شركة لتحويل الأموال، وقيام الثانى عقب تلقيه تلك التحويلات، باستبدالها إلى ما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، فضلا عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف الثانى وضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع المتهم الآخر المتواجد باحدى الدول، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندي، بلغ ما يعادل 1,260,800 جنيه .. وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.