الخميس 16 مايو 2024

المرور تكثف استعداداتها على الطرق تحسبا للرياح والأتربة

خدمات مرورية

الجريمة9-12-2021 | 09:40

منال حماد

تواصل الإدارة العامة للمرور فرض حالة من الطوارئ بغرف عملياتها، بعد  ظهور رياح مثيرة للأتربة بمعظم الطرق السريعة اليومين الماضيين.. حيث يتم متابعة لحظية مع كافة الخدمات المتواجدة على المحاور والطرق الرابطة بين المحافظات، مع مراقبة المحاور بواسطة كاميرات مراقبة لرصد أى حوادث أو أعطال للسيارات وقامت إدارة المرور، بتشغيل سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق.

 وتتواجد أجهزة المرورباستمرار على الطرق استعدادا لأي طارئ والإخطار مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، ونشر رقم الإغاثة المرورية على الطرق السريعة.

وكثفت إدارة المرور تواجد الخدمات على كافة الطرق، ومراقبتها بالكاميرات بناء على توجيهات اللواء مؤمن سعيد مساعد الوزير للمرور، والتشديد على القيادة أعلى الطرق بسرعات منخفضة.

 ومن المقرر أن تشهد معظم الطرق السريعة رياحا شديدة محملة بالأتربة، منها طرق الإسماعيلية والسويس وبورسعيد ودمنهور الزراعى وطريق إسكندرية الزارعى والصحراوى والطرق الساحلية.

وناشدت الإدارة بضرورة اتباع تعليمات المرور واتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، خاصة على الطرق السريعة والمناطق المكشوفة وإغلاق نوافذ السيارات أثناء القيادة لعدم دخول الهواء للسيارات، مما يؤدي إلى انقلاب السيارات، وعدم السير بسرعات عالية.