الجمعة 24 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 9-12-2021.. تطعيم 370 ألف مواطن تخلفوا عن الجرعة الثانية

لقاح كورونا

تحقيقات9-12-2021 | 11:12

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 9-12-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، تأكيد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، السفير نادر سعد، إرسال رسائل نصية لنحو 370 ألف مواطن، ممن تخلفوا عن الجرعة الثانية في الموعد المُحدد لهم، وبدء تطعيمهم من غد الجمعة، واستقبال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم الخميس بمطار القاهرة الدولي، رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي؛ وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية لـ"ميقاتى".

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، السفير نادر سعد، إرسال رسائل نصية لنحو 370 ألف مواطن، ممن تخلفوا عن الجرعة الثانية والذين يقترب عددهم من مليوني مواطن، لم يذهبوا للحصول على الجرعة الثانية في الموعد المُحدد لهم، وبدء تطعيمهم من غد /الجمعة/.

وأوضح المتحدث، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تلقى تقريرًا من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار حول بدء وزارة الصحة منذ ساعات إرسال رسائل نصية لكل المواطنين الذين تخلفوا عن موعد تلقي الجرعة الثانية من اللقاح، لكي يتوجهوا للحصول على الجرعة الثانية في نفس المكان أو الوحدة الصحية التي حصلوا من خلالها على الجرعة الأولى.

وناشد المتحدث كل من تخلف عن تلقى الجرعة الثانية، أن يبادر بالتوجه للحصول على الجرعة في الموعد المحدد له من خلال الرسالة النصية، مؤكدًا أن الحصول على الجرعة الثانية، حتى بعد مرور فترة طويلة من الجرعة الأولى، يظل مفيدًا في توفير مناعة ضد فيروس كورونا وتحوراته.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، التقاء الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع مارك باريتي سفير فرنسا بالقاهرة لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال البيئة، وخاصة ملف تغير المناخ والتحضير لاستضافة مؤتمر المناخ القادم، حيث أثنت الوزيرة على العلاقة القوية الممتدة بين مصر وفرنسا من خلال ملف ملء بالتعاون في مشروعات بيئية سابقة وحالية. 

كما أشادت وزيرة البيئة بجهود الدولة الفرنسية في الدفع باتفاق باريس للمناخ ودعم أجندة المناخ وحقوق الدول النامية في إجراءات عادلة ومتوازنة، مشيرة إلى التشابه الكبير في توجهات مصر وفرنسا سواء من خلال مبادرة  كوكب واحد التي أطلقها مؤخرا الرئيس الفرنسي والقائمة على الربط بين صون التنوع البيولوجي ومواجهة آثار التغير المناخي، والمبادرة التي أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عام 2018 عند تولي مصر رئاسة مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي، للربط بين مسار اتفاقيات تغير المناخ وتدهور الأراضي والتنوع البيولوجي باعتباره السبيل لإنقاذ كوكبنا. 

 ولفتت وزيرة البيئة إلى الفرصة الكبيرة للعمل مع الشركاء خلال استضافة مصر لمؤتمر المناخ القادم COP27، لتحقيق أهداف العالم في مواجهة آثار تغير المناخ، ووضع التكيف مع آثار تغير المناخ على رأس الأولويات لأهميته الكبيرة للدول النامية والمهددة من آثار التغيرات المناخية، واستكمال العمل على هدف مؤتمر جلاسكو بالحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى أقل من ١,٥ درجة مئوية. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، استقبال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم الخميس بمطار القاهرة الدولي، رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي؛ وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية لـ"ميقاتى".

ويقوم رئيس الحكومة اللبنانية بزيارة إلى القاهرة تستغرق يومًا واحدًا، يلتقي خلالها رئيس الوزراء؛ لبحث مجالات التعاون الثنائي، وأهم الموضوعات الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد الدكتور مصطفى الشربيني، أهمية التواصل مع المجتمع، للحد من العادات اليومية التي تسبب إطلاق غازات الاحتباس الحراري، خلال أعمال المؤتمر الحادي عشر "تكامل المؤسسات العلمية في بناء وتطوير المجتمعات بالدول العربية"، تحت رعاية جامعة الدول العربية، والذي عقده الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بالتعاون مع جمعية المهندسين الكويتية، أمس الأربعاء 8 ديسمبر 2021 بمقر جامعة الدول العربية، ويستمر حتى اليوم الخميس.

وافتتح المؤتمر الوزير مفوض محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات، جامعة الدول العربية، بحضور الدكتور أشرف عبد العزيز الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، وميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، الإمارات العربية المتحدة، المستشار نادر جعفر رئيس الاتحاد ، والمهندس فيصل دويح العتل رئيس جمعية المهندسين الكويتية، ورئيس اتحاد المهندسين العرب، الكويت.