الإثنين 13 مايو 2024

محافظ المنيا يؤكد على ترسيخ قيم السلام والتسامح والتعايش

محافظ المنيا

محافظات9-12-2021 | 13:40

دار الهلال

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، أن متانة وقوة مصر الروحية القائمة على العقيدتين الإسلامية والمسيحية ساهمت في تأسيس مبدأ المواطنة والتعايش بسلام على تراب الوطن الواحد، وقال "إن رسالتنا تقوم على ترسيخ قيم السلام، ونشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش بين مختلف الشعوب والدول".

ووجه المحافظ، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أنه لا يخفى على أحد ما يقوم به من مجهودات كبيرة من أجل الحفاظ على أمن ووحدة واستقرار الوطن وحمايته داخلياً وخارجياً، وصد كل من تسول له نفسه المساس بعنصري الأمة، موضحا أن الجميع سواسية تحت راية واحدة ستظل صامدة بعون الله ثم تكاتف أبنائها، تحت قيادة حكيمة واعية.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم /الخميس/ كنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة المنيا، بحضور سفير دولة الفاتيكان بالقاهرة نيقولاس هنري، وبطريرك الأقباط الكاثوليك الأنبا إبراهيم إسحق، ومطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك الأنبا باسيليوس فوزي، ونائب المحافظ الدكتور محمد أبوزيد، ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ سلامة عبد الرازق، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية بالمحافظة.

وهنأ المحافظ الحضور بافتتاح وتدشين الكنيسة، داعيا الجميع للتكاتف والوحدة والعمل سويا، من أجل إنجاح ما تسعى الدولة لتحقيقه من حياة كريمة للمواطن، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية الهامة، والتي أصبح الصعيد من خلالها محط أنظار الدولة المصرية، من خلال المشروعات القومية الكبرى.

من جانبه، وجه مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك الأنبا باسيليوس فوزي، الشكر لمحافظ المنيا ولجميع قيادات المحافظة التنفيذية والشعبية والأمنية لحضورهم افتتاح الكنيسة، وعلى روح الأخوة والمحبة، معلنا مساندته ودعمه لجهود التنمية والبناء بالمحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air