الأحد 2 يونيو 2024

شاهد.. تجربة لطريق «الربع الخالي» الجديد بين السعودية وعُمان (فيديو)

طريق الربع الخالي

الهلال لايت 9-12-2021 | 18:01

إيمان علي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو يظهر تجربة قام بها أحد الأشخاص لرحلة على الطريق البري المُباشر “طريق الربع الخالي”، والذي بريط بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، والذي تم افتتاحه قبل يومين.

وفي الفيديو، ظهرت العديد من المحطات التي تربط بين حدود الدولتين، ليرصد الضباب وأعمدة الإنارة وغيرها من الأمر على الطريق الجديد.

ويبلغ طول “طريق الربع الخالي” الرابط بين البلدين الشقيقين 725 كيلومترًا، ويبدأ من جانب سلطنة عُمان من دوار ولاية عبري بمحافظة الظاهرة وينتهي عند منفذ الربع الخالي بطول 161 كيلو مترًا، فيما يبدأ الطريق من جانب المملكة العربية السعودية من تقاطع البطحاء وينتهي عند المنفذ الحدودي بطول 564 كيلو مترًا.

وأكد وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عمان سعيد بن حمود بن سعيد المعولي أن افتتاح الطريق الإستراتيجي الذي يبدأ من دوار عبري بمحافظة الظاهرة وينتهي عند تقاطع البطحاء السعودية بطول 725 كم مرورا بصحراء الربع الخالي سيسهم في تعزيز التواصل الاجتماعي بين الأشقاء في سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

وصرح بأن الطريق سيسهل حركة المرور وتنقل المواطنين والمقيمين بين البلدين ويفتح آفاقا لوجستية واسعة لدعم مختلف القطاعات التجارية والاقتصادية والسياحية والاستثمارية.