الإثنين 13 مايو 2024

رئيس "الرقابة على الصادرات والواردات" يبحث مع وفد النمسا تذليل العقبات للمصدرين

المهندس عصام النجار

اقتصاد9-12-2021 | 16:11

دار الهلال

بحث رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والوارادات المهندس عصام النجار، مع الملحق التجاري بسفاره النمسا جورج كرنين، والوفد المرافق له التسهيلات المقدمة من الهيئة لمجتمع الأعمال من المصدرين النمساويين في حرص الهيئة على إزالة كافة المعوقات التي تعوق حركه التجارة أمام مجتمع الأعمال ولتيسير حركه التجارة الخارجية.

وذكر بيان أصدرته الهيئة اليوم /الخميس/ أن رئيس الهيئة رد على استفسارات الوفد الخاصة بكيفية تسجيل الشركات النمساوية في قوائم الفحص الظاهري بالهيئة وكيفية الاستفادة من هذا النظام في سرعه الإفراج الجمركي عن الرسائل النمساوية الواردة إلى جمهوريه مصر العربية.

كما تم أثناء اللقاء استعراض مهام الهيئة والدور الرقابي المنوطة به في ضوء المستجدات الخاصة بتطبيق نظام النافذة الواحدة على الرسائل الواردة.

وردا على استفسار الوفد عن كيفية الاستعلام عن الشركات التي تم إنذارها أو إيقافها طبقا للقرار الوزاري رقم 43 لسنة 2016، أوضح النجار أنه يتم نشر قوائم بأسماء الشركات غير المستوفية لمتطلبات القرار الوزاري على موقع الهيئة بصفة دورية باللغات الثلاثة (العربية – الإنجليزية - الفرنسية)، وأكد استعداد الهيئة الدائم لتقديم الدعم الكامل لمجتمع رجال الأعمال.

Dr.Radwa
Egypt Air