الأربعاء 22 مايو 2024

جامعه مدينة السادات تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد

جانب من الاحتفال

أخبار9-12-2021 | 17:53

دار الهلال

احتفلت اليوم  جامعة مدينة السادات باليوم العالمي لمكافحة الفساد برئاسة أ.د أحمد محمد بيومي رئيس الجامعة، وحضور محمد إبراهيم موسي نائب محافظ المنوفية، واللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة، ومدير مكتب هيئة الرقابة الادارية بمحافظة المنوفية، والسادة نواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات والمعاهد ومديري العموم بالجامعة ومجموعة من الطلاب بالجامعة.

قال الأستاذ الدكتور أحمد بيومي رئيس جامعة مدينه السادات إن هيئة الرقابة الإدارية تقوم بدور عظيم  في تحقيق الشفافية والانضباط ومكافحة الفساد، مشيدا بالجهود المنهجية التي قامت بها جامعة مدينة السادات لمكافحة الفساد في جميع المجالات والتي آتت كلها تحقيقًا للعدالة والنزاهة وتكافؤ الفرص مما عظم من منجزات الجامعة وتطورها وتحسن صورتها لدي الرأي العام.

وأشار إلى أن الفساد يؤثر في جميع المجالات المجتمعية. ولذا يؤدي منع الفساد إلى تدشين التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويساعد على حماية البسيطة و إنشاء الوظائف والأعمال وتحقيق المساواة بين الجنسين، فضلا عن أنه يسهل الحصول على الخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والتعليم.

مؤكدا علي أنه من حق الجميع الاستفادة من جهود مكافحة الفساد القوية، فإن سوء السلوك والمخالفات تضيع موارد قيمة في وقت تشتد الحاجة إليها للتصدي لجائحة كورونا والتعافي منها.

 

وأضاف ليست الدول وحسب هي التي تحتاج إلى الاتحاد لمواجهة هذه المشكلة العالمية فالمسؤلية  مشتركة. فلكل شخص صغيرًا كان أو كبيرًا لة دور يضطلع به لمنع الفساد ومكافحته بما يحقق المرونة والنزاهة على جميع مستويات المجتمعية

 وكذا كل المسؤولين الحكوميين والموظفين المدنيين وموظفي إنفاذ القانون وممثلي وسائل الإعلام والقطاع الخاص والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والجمهور والشباب، لتحقيق العدالة داخل المجتمع المصري.

من جانبه ألقى مدير مكتب الرقابة الإدارية بالمنوفية كلمة عن الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد ودور الهيئة في منع ومكافحة الفساد في إطار سياسة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة ونشر العدالة وسيادة القانون

وأكد محمد إبراهيم موسي نائب محافظ المنوفية عن الدور الذي تقوم به الدولة لدرء الاثار المترتبة على الفساد من تفشي الارهاب وتفكك الدول.