الثلاثاء 21 مايو 2024

خبير علاقات دولية يكشف سبب وصف الرئيس السيسي لـ«ميركل» بالشخصية العظيمة

السيسي وانجيلا ميركل

أخبار9-12-2021 | 22:01

إبراهيم سعيد

قال الدكتور أيمن سمير، خبير العلاقات الدولية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصاب في وصف المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، بالشخصية العظيمة التي تجمع بين الحكمة والقوة، لأنها استطاعت أن تقود أوروبا كلها لمدة 16 عامًا من الحكمة والقوة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نانسي نور، على قناة «إكسترا نيوز»، أن حكمة المستشارة الألمانية منعت العديد من المشاكل التي كانت من الممكن أن تحدث سواء داخل الاتحاد الأوروبي أو بين دول الاتحاد الأوروبي ودول الجوار، ونتذكر حكمة المستشارة الألمانية في التعامل مع دولة مثل روسيا، وكذلك خروج بريطانيا من "بريكست".

 

وأوضح أن "ميركل" كانت قوية في قيادة دولة مثل ألمانيا، سواء في مجال النمو الاقتصاد أو مكافحة الإرهاب، واستطاعت تلك السيدة تحقيق استقرار سياسي واقتصادي، وزيادة في الرخاء والنمو للشعب الألماني، مؤكدًا أن المستشارة الألمانية ميركل كانت تنظر لمصر نظرة إيجابية وكانت لها علاقة قوية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث ألتقى الرئيس السيسي مع المستشارة الألمانية خلال الفترة الماضية 6 مرات.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وكتب مواقع التواصل الاجتماعي، شرفت بالعمل المشترك والتعاون المثمر والتشاور المنتظم البناء طوال سبع سنوات مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل.