الخميس 16 مايو 2024

محافظ شمال سيناء: انتظام العمل فى المصالح الحكومية طبقا لقرارات مجلس الوزراء الخاصة بكورونا

الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

محافظات9-12-2021 | 22:22

دار الهلال

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء انتظام العمل فى المصالح الحكومية ومنع دخول غير المطعمين وفقا لقرارات مجلس الوزراء الخاصة بفيروس كورونا.

وقال المحافظ - فى تصريح له اليوم الخميس - إنه بصدور قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بخصوص فيروس كورونا، تقرر عدم السماح لأى موظف لم يتلق اللقاح بالدخول إلى مكان عمله بعد يوم 15 نوفمبر الماضى وكذلك عدم السماح للطلاب الجامعيين الذين لم يتلقوا اللقاح بدخول الجامعات بحلول نفس التوقيت ..وأنه اعتبارا من الأول من ديسمبر الجارى تقرر عدم السماح بدخول المواطنين لمقر ديوان عام المحافظة ومجالس المدن والجهات التابعة والمصالح الحكومية للحصول على الخدمات إلا بعد التأكد من الحصول علي لقاح كورونا .

وأشار الى انتظام دولاب العمل في مختلف الجهات وفقا لهذه القرارات.. وهناك التزام تام من العاملين والطلاب والمواطنين بذلك .

وشدد المحافظ على استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال التطهير اليومى للمنشآت والمصالح الحكومية والحفاظ على التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات الواقية والبعد عن الأماكن المزدحمة ،لافتا إلى أنه تم تنفيذ برنامج لتطهير جميع المؤسسات والمصالح الحكومية بالتعاون مع مجالس المدن والمديريات المعنية.

وأعلن عن انتشار مراكز التطعيم ضد كورونا على مستوى المحافظة تيسيرا على المواطنين في التسجيل وتلقى التطعيم ،موضحا أنه يوجد 12 مركزا للتسجيل والتطعيم حفاظا على المواطنين ، ويتم توصيل الخدمة الى العديد من الجهات الحكومية ومناطق التجمعات ذات الكثافة الكبيرة . والمراكز كافية لتغطية جميع المناطق والتجمعات .

وأشار المحافظ إلى قراره بمنح مهلة لمدة 6 أشهر لأصحاب قطع الأراضى بمشروع ابنى بيتك بالعريش ( والذين لم يستكملوا البناء حتى الآن ) ، وذلك لتسوية موقفهم من البناء كمهلة أخيرة ..وقال إنه سيتم سحب الأراضى منهم بعد ذلك نظرا لأنهم سبق حصولهم على دعم من الدولة لسرعة البناء والانشاء .