الأحد 26 مايو 2024

الدوري الأوروبي.. سبارتاك موسكو يخطف الصدارة من نابولي ويتأهلان لدور الـ16

سبارتاك موسكو ونابولي

ملاعب الهلال10-12-2021 | 09:30

محمد عمر

صعد سبارتاك موسكو لدور الـ16، بعد صدارته ترتيب المجموعة الثالثة، إثر فوزه الثمين 1 / صفر على مضيفه ليجيا وارسو البولندي، فيما حقق نابولي الإيطالي انتصارا مثيرا 3 / 2 على ضيفه ليستر سيتي الإنجليزي.

واقتنص سبارتاك صدارة الترتيب برصيد 10 نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على أقرب ملاحقيه نابولي، المتساوي في نفس الرصيد، الذي بات يتعين عليه خوض دور خروج المغلوب، فيما احتل ليستر المركز الثالث بثماني نقاط، وتذيل ليجيا وارسو الترتيب بست نقاط.

وفي العاصمة البولندية وارسو، تقمص زيليمخان باكاييف دور البطولة في لقاء ليجيا وارسو وسبارتاك، عقب تسجيله هدف الفريق الروسي الوحيد في الدقيقة 17.

وعلى ملعب (دييجو أرماندو مارادونا)، تقدم نابولي بهدف مبكر حمل توقيع نجمه الجزائري آدم وناس في الدقيقة الرابعة، فيما أضاف المقدوني إليف إلماس الهدف الثاني في الدقيقة 24.

وسرعان ما استعاد ليستر اتزانه، ليدرك التعادل، عبر هدفين أحرزهما جوني إيفانز وكيرنان ديوسبري-هول في الدقيقتين 27 و33 على الترتيب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2 / 2.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أعاد إلماس التقدم لنابولي من جديد، بتسجيله الهدف الثالث للفريق الإيطالي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 53، لينصب نفسه بطلا للمباراة.

ويتأهل متصدرو المجموعات الثماني في مرحلة المجموعات لدور الـ16 للمسابقة مباشرة، في حين تشارك الفرق الحاصلة على الوصافة، في دور خروج المهزوم، مع الأندية التي انتقلت للعب في الدوري الأوروبي، بعد حصولها على المركز الثالث في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.