الإثنين 6 مايو 2024

انخفاض أسعار العملات الرقمية اليوم الجمعة 10 ديسمبر 2021

بيتكوين

اقتصاد10-12-2021 | 11:35

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية اليوم الجمعة 10 ديسمبر 2021، انخفاضا خلال التعاملات مع توخي الحذر للمستثمرين قبل تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة.

 

وأعلن ستيفن إينس، العضو المنتدب في إس.بي.آي لإدارة الأصول، أن المستثمرين قلقون بشأن تحول متشدد من (مجلس الاحتياطي) الاتحادي، ولكن لا يزال هناك قدر كاف من الغموض المحيطة بالسلالة أوميكرون، والتي قد تؤخر دورات رفع أسعار الفائدة.

 

وانخفضت أسعار القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية المشفرة خلال تعاملات اليوم الجمعة بنسبة 4.15% لتصل إلى 2.27 تريليون دولار وبلغ حجم التداولات 104.31 مليار دولار في آخر 24 ساعة.

 

وشهد سعر بيتكوين انخفاضا لأقل من 50 ألف دولار، كما انخفضت إيثريوم Ethereum ETH ودوجكوين DOGE (Dogecoin) بنسب تتراوح بين 4 إلى 5%، كما انخفضت قيمة عملة تشاينلينك Chainlink LINK بنسبة 9.22%. ADVERTISING وتعددت أسباب خسائر بيتكوين (العملة الأشهر في العالم) وأخواتها، ورجح بعض خبراء أسواق المال أن الأسباب تتلخص في عمليات البيع المكثف لجني الأرباح، وقانون البنية التحتية الأمريكي، والحظر الذي فرض في الهند على التعاملات الخاصة للعملات الرقمية، وأخيرا الضغوط الصينية على تعدين العملات الرقمية المشفرة لتوفير الطاقة

 

كما فاز الأربعاء الماضي عالم الكمبيوتر كريج رايت الذي يدعي أنه اخترع بيتكوين، بدعوى قضائية تسمح له بالاحتفاظ بمخزون من العملة المشفرة قيمته 54 مليار دولار. ورفضت هيئة المحلفين المزاعم القائلة بأن الشريك التجاري السابق لكريغ رايت، يستحق نصف الأصول، وبرأت رايت من التهم المنسوبة له.

 

ونتيجة لذلك، سيحتفظ رايت بـ 1.1 مليون بيتكوين، بقيمة 54 مليار دولار، لكنه سيدفع 100 مليون دولار لعائلة دايف كليمان بسبب انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

Egypt Air