الثلاثاء 14 مايو 2024

بدأت اليوم.. التفاصيل الكاملة لتطعيم المتخلفين عن الجرعة الثانية للقاحات كورونا

الحصول على لقاح كورونا

تحقيقات10-12-2021 | 14:38

إسراء خالد

بدأت وزارة الصحة والسكان اليوم الجمعة 10 ديسمبر، تطعيم المواطنين المتخلفين عن تلقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا، وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، في بيان، حرص الوزارة على رفع معدلات التطعيم كحائط صد ضد الإصابات الشديدة بفيروس كورونا، في إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، تفاصيل تطعيم المتخلفين عن الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا.

تطعيم المتخلفين عن الحصول على لقاح كورونا

- بدأ تطعيم المتخلفين عن الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا اليوم ويستمر حتى أسبوعين.

- تم إرسال 370 ألف رسالة نصية لمن تخلفوا عن الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح حتى الآن. 

- سوف يحصل المواطنون على جرعاتهم المتأخرة في نفس المراكز أو الوحدات الصحية التي تلقوا بها الجرعة الأولى.

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة على أهمية الحصول على الجرعة الثانية لضمان تكوين أجسام مناعية ضد الفيروس ومتحوراته، مناشدًا المواطنين بالتوجه للحصول على الجرعة الثانية من اللقاح في الموعد المحدد له من خلال الرسالة النصية. 

وأوضح أنه تم توفير مختلف أنواع اللقاحات للمواطنين لتشمل (سينوفارم - سينوفاك - أسترازينيكا - موديرنا - جونسون أند جونسون - فايزر - سبوتنيك)، موجهًا المواطنين بضرورة استمرار التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/)  لتلقي لقاحات فيروس كورونا، التي تعد حائط الصد الأول ضد للوقاية من الإصابة بالفيروس.

يشار إلى إعلان وزارة الصحة والسكان، استمرار التوسع في مراكز تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا المتمركزة بمحطات المترو والقطارات لتشمل محطات (السادات - الشهداء - العتبة - العباسية) بمترو الأنفاق، ومحطة قطار مصر (برمسيس)، ومحطة قطار الجيزة ومحطة قطار سيدي جابر بالإسكندرية.

Dr.Radwa
Egypt Air