السبت 15 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. مباحثات مصرية سعودية لتعزيز التعاون المشترك في التحول الرقمي

مباحثات مصرية سعودية

تحقيقات10-12-2021 | 16:37

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 10-12-2021، ومنها، توضيح النائب الأول لوزير الصناعة والتجارة الروسي، فاسيلي أوسماكوف، اليوم الجمعة، أن روسيا ستبدأ في تمويل منطقتها الصناعية في مصر اعتبارا من عام 2022، وبحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، اليوم الجمعة، مع المهندس هيثم بن عبد الرحمن العوهلي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي؛ سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة بالتحول الرقمي، وبناء القدرات الرقمية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، بحث المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع السفير باسل صلاح السفير المصري ببلجراد عاصمة صربيا، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين.

وأوضح الوزير مرسي أن هذا اللقاء يأتي بهدف بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين الجانبين وفتح أسواق جديدة لمنتجات شركات الإنتاج الحربي بالسوق الصربية لدعم الصادرات المصرية وكذا جذب استثمارات للسوق المصرية في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة والإصلاحات الاقتصادية التي تمت بالدولة خلال الفترة الماضية، ودفع فرص إقامة شراكات ثنائية تعود بالنفع على كلا الطرفين، مؤكداً على اهتمام الدولة المصرية بالتوسع في جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة في ظل الفرص الاستثمارية والمشروعات الضخمة المتاحة بالسوق المصري في مختلف القطاعات.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، توضيح النائب الأول لوزير الصناعة والتجارة الروسي، فاسيلي أوسماكوف، اليوم الجمعة، أن روسيا ستبدأ في تمويل منطقتها الصناعية في مصر اعتبارا من عام 2022.

وأضاف أوسماكوف خلال منتدى "صنع في روسيا"، وفقا لما ذكرته وكالة "أسبوتنك" أنه "بدءًا من العام المقبل، سنبدأ في تمويل إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر".

وتابع أن روسيا تفكر جديا في تكرار هذه التجربة في دول أخرى، منها على سبيل المثال، أوزبكستان والتي تعتبر سوقا واعدا وجذابا للاستثمارات

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، اليوم الجمعة، مع المهندس هيثم بن عبد الرحمن العوهلي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي؛ سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة بالتحول الرقمي، وبناء القدرات الرقمية.

وتطرق اللقاء إلى بحث التعاون في إطلاق "هاكاثون" في مصر يجتمع فيه الشباب المصري من مبرمجي الكمبيوتر والمطورين وكتاب المحتوى للتشارك بشكل مكثف فى إثراء المحتوى الرقمي العربي؛ وذلك فى إطار مبادرة العطاء الرقمي والتي تعد أول مبادرة نوعية تطوعية متخصصة بالمحتوى الرقمي، وتهدف إلى رفع الوعي وإثراء المحتوى العربي التقني بين جميع أفراد المجتمع.

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجالات التعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تشمل التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي، وتنظيم الاتصالات، وتفعيل الاعتراف المتبادل للتوقيع الإلكتروني بين البلدين؛ لتسهيل الاستثمار والأعمال.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد جامعة الدول العربية عملها المستمر من أجل حماية حقوق الإنسان وتعزيز التربية والتثقيف في هذا المجال، واضعة نصب عينيها الإنسان، كرامته وحقوقه وهويته في إطار من المساواة وعدم التمييز، وبما يكفل عدم تخلف أحد عن الركب.

جاء ذلك في بيان صحفي صدر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، والذي تحتفل به الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والأسرة الحقوقية، حيث يصادف هذه السنة مرور (73) عاما على اعتماد "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان" كميثاق تاريخي ومحوري ومرجعي يشكل إحدى الدعائم الرئيسية لمنظومة حقوق الإنسان، وركيزة أساسية للقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأشار بيان الجامعة العربية إلى أن "يوم حقوق الإنسان العالمي" لعام 2021 يرتكز على مفهوم المساواة وما يرتبط به من قيم أخلاقية وحقوقية نبيلة وفي مقدمتها عدم التمييز، في مجتمعات تنبذ الكراهية والعنصرية والعنف والتطرف.