الثلاثاء 4 يونيو 2024

«رمز فرعوني».. ختام المهرجان الدولي للقفز بالمظلات

بطولة القفز

ملاعب الهلال10-12-2021 | 18:51

لطفي السقعان

اختتمت اليوم فعاليات المهرجان الدولي للقفز بالمظلات "Spread the wings Exotic Boogie"، بتنظيم مجموعة "سكاي دايف إيجيبت Skydive Egypt"، برعاية وإشراف الإدارة العامة للسياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، والاتحاد المصرب للمظلات.

أقيم المهرجان الدولي للقفز بالمظلات في الفترة من 2 إلى 9 ديسمبر الجاري، ونفذت القفزات فوق أهرامات الجيزة، والأقصر "البر الغربي وجزيرة چولي ڤيل".

شارك في الفعاليات 80 قافزًا أجنبيًا من 15 دولة هم "أمريكا، كندا، البرازيل، كولومبيا، الإمارات، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، إنجلترا، أيسلندا، أيرلندا، ألمانيا، بولندا، السويد، البرتغال".

وقام القافزون بتنفيذ وتشكيل رمز فرعوني في أثناء السقوط الحر، وهو مفتاح الحياة (عنخ) لأول مرة فوق أهرامات الجيزة في صورة لاقت إشادة جميع المشاركين، واهتمام مختلف الجنسيات المشاركة بالحدث.

جاء ذلك ضمن أجندة الأحداث الرياضية الدولية التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة، بقيادة الدكتور أشرف صبحي بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية تنشيطًا للسياحة الرياضية، والترويج للمعالم السياحية والأثرية التي تمتاز بها مصر، وفي ضوء حرص الدولة على استضافة الأحداث والبطولات الرياضية الدولية المختلفة.