السبت 18 مايو 2024

«التخطيط» تكشف خطوات النقل التجريبي للموظفين إلى العاصمة الإدارية

وزارة التخطيط

توك شو11-12-2021 | 11:12

حامد محمود

قال الدكتور طارق عبد الخالق مستشار وزيرة التخطيط للموارد البشرية والمشرف على خطة انتقال العاملين إلى العاصمة الجديدة، إن الوزارة قررت أن يكون النقل تجريبيًا في البداية بمعنى أنه سيتم نقل بعض فرق العمل بالشئون الإدراية لاستلام متبقي الفرش والأساس والأجهزة.

وأوضح في مداخلة هاتفية بالقناة الأولى المصرية، أن النقل التجريبيي سيشمل فرقًا من الامن للتعرف على أنظمة تشيغل الأمن في المبنى بأكمله، كما أنه سيتم نقل فرق عمل التحول الرقمي ولابد من أن يتعرفوا على النظام التكنولوجي الجديد هناك.

وأشار مستشار وزيرة التخطيط، إلى أنه سيتم نقل نسبة 10% من اجمالي العاملين بالوزارة ضمن النقل التجريبي على أن تتبعها 10% في مارس المقبل لضمان عدم تعطل خدمات الوزارة والحفاظ على سير العمل.

كانت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أكدت أنه سيكتمل نقل كافة الوزارات إلى العاصمة الإدارية في نهاية يونيو المقبل، إذا سارت الأمور وفق الجدول الزمني الموضوع لها بحسب قولها.

وقالت في تصريحات تلفزيوينة، إن نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية ليس نقلًا مكانيًا وإنما يتم نقل الحكومة من أجل تغيير مفهوم أداء الدولة.

وأشارت إلى أن الدولة اهتمت بالاستثمار في العنصر البشري العامل في الجهاز الإداري للدولة، كما تسعى الوزارة إلى إكساب الشباب المهارات اللازمة لدخول سوق العمل.

كما لفتت وزيرة التخطيط، إلى أن مبنى وديوان وزارة التخطيط بالعاصمة الجديدة أصبح جاهزًا وبداية من يناير سينتقل إليه الموظفون والعاملون بالوزارة. 

الاكثر قراءة