السبت 18 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 11-12-2021.. الفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية الفئة (C)

المنظمة البحرية الدولية

تحقيقات11-12-2021 | 11:24

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 11-12-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، تفقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، منطقة توشكى؛ لمتابعة كافة المشروعات الزراعية هناك، وعقد بالعاصمة البريطانية لندن انتخابات مجلس المنظمة البحرية الدولية وتمكنت مصر وللمرة الأولى  من الفوز بالمركز الثاني في الفئة (C) بعدد أصوات 135 صوت من 159 صوت صحيح بعد أن كانت في المركز 11 في 2019. 

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، مشاركة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في الحلقة النقاشية حول "دور التعاون الدولي في زيادة الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك ضمن فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، الذي انعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي كلمتها أكدت وزيرة التعاون الدولي، أن المنتدى يعُد مثالاً للتعاون الدولي، حيث تلتقي فيه الجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية؛ لتبادل الخبرات، ومناقشة وجهات النظر حول أدوار الحكومات والمجتمع المدني بشأن السياسات التمويلية للتعليم وعولمة البحث العلمي، وأثر المُساواة في التعليم والابتكار والقابلية للتوظيف، وأهمية الاستدامة في المناهج التعليمية، والتحديات التي واجهت المؤسسات التعليمية بسبب جائحة كورونا، وأهم الدروس المُستفادة من هذه الأزمة العالمية.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، إعلان الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنشاء وتركيب محطة الرصد اللحظية المتكاملة لرصد ملوثات الهواء المحيط بمقر المجلس المحلي لمدينة بنها بمحافظة القليوبية، والتي تعد أول محطة رصد لحظية يتم تدشينها بمدينة بنها، كما تعد المحطة الثامنة ضمن الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط بمحافظة القليوبية.

وأشارت فؤاد - في بيان لها اليوم - إلى أن المحطة تحتوي على أجهزة رصد كل من غاز أول وثاني أكسيد النيتروجين وغاز ثاني أكسيد الكبريت وغاز أول أكسيد الكربون وغاز الأوزون والجسيمات الصلبة ذات القطر أقل من 10 و 2.5 ميكروميتر بالإضافة إلى وحدة لرصد العوامل الجوية، وفقا لمتطلبات منظمة الصحة العالمية وطبقا للحدود القانونية بالملحق رقم (5) لملوثات الهواء الخارجي من قانون البيئة رقم (4) لسنة 1994 والمعدل بالقانون رقم (9) لسنة 2009 ولائحته التنفيذية.

وأوضحت وزيرة البيئة أن عدد محطات الرصد بالشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط بلغ 115 محطة على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى استمرار الجهود للتوسع في عمليات الرصد البيئي لملوثات الهواء وزيادة عدد محطات الرصد اللحظي لرصد ملوثات الهواء، لتشمل المناطق السكنية المختلفة على مستوى الجمهورية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، عقد بالعاصمة البريطانية لندن انتخابات مجلس المنظمة البحرية الدولية وتمكنت مصر وللمرة الأولى  من الفوز بالمركز الثاني في الفئة (C) بعدد أصوات 135 صوت من 159 صوت صحيح بعد أن كانت في المركز 11 في 2019. 

يأتي هذا الفوز تكليلاً لجهود متضافرة بين قطاع النقل البحري ووزارة الخارجية والسفارة المصرية بلندن حيث استمر التنسيق على مدار العاميين السابقين من أجل الترويج لدعم الترشح المصري والحفاظ على مقعد مصر بالمجلس والذي احتفظت به منذ 1977 وذلك في إطار استراتيجية وزارة النقل تحت قيادة الفريق كامل الوزير – وزير النقل الذي كان شديد الحرص على متابعة هذا الملف بنفسه وتذليل أي عقبات.

وعلى الرغم من ظروف جائحة كورونا فقد تمكنت مصر بفضل اخلاص العاملين على هذا الملف وتفانيهم فيه من تحقيق هذا النجاح المشرف والذي يليق بمكانة مصر البحرية على المستوى الدولي. وهذا إن دل على شيئ فإنه يدل على أن مصر قد استعادت وضعها الذي تستحقه في المحافل الدولية بتشجيع ودعم من القيادة السياسية التي تضع ضمن أولوياتها رفع مركز مصر على المستوى الدولي, وإنها لقادرة على استمرار العمل من أجل  تحقيق مزيد من المكاسب .

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تفقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، منطقة توشكى؛ لمتابعة كافة المشروعات الزراعية هناك.

وذكر بيان لوزارة الزراعة اليوم أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمتابعة العمل في كافة المشروعات بجميع المحافظات.

وتفقد القصير محطة الزراعة الآلية بتوشكى، ووجه بضرورة زيادة عدد الآلات والمعدات بمختلف القدرات، بما يلائم طبيعة المشروع واحتياجاته، كما تفقد محطة البحوث الزراعية وافتتح مبنى محطة بحوث الصحراء الجديد للوقوف على قدرته في تقديم كافة أشكال الدعم الفني والتقني للمستثمرين والمزارعين وشركات الاستصلاح بالمنطقة.

الاكثر قراءة