السبت 18 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت 11-12-2021.. موعد انطلاق مؤتمر «المبادرون» لدعم ذوي الإعاقة

ذوي الإعاقة

تحقيقات11-12-2021 | 13:02

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 11-12-2021، ومنها، متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف تلقي ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، خلال شهر نوفمبر الماضي، وانطلاق مؤتمر "المبادرون" لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وقضايا الدمج يوم 21 ديسمبر الجاري.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف تلقي ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك من خلال تقرير أعده الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

وتوجه رئيس الوزراء بالشكر لجميع المسئولين المعنيين بالجهات الحكومية، الذين يسارعون إلى تقديم مختلف الخدمات للمواطنين، ويبذلون جهودا كبيرة لحل مشكلاتهم، مؤكدا حرصه على متابعة هذا التقرير بشكل دوريّ، للتأكد من سرعة التفاعل مع الشكاوى التي يتم رصدها من خلال المنظومة.

كما أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، بالجهود المبذولة من فريق عمل المنظومة، في رصد ومتابعة الشكاوى، والتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة في كل القطاعات للعمل على حلها، وهو ما أسهم في ثقة كثير من المواطنين بها، واللجوء إليها لحل مشكلاتهم.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، بدء صناع الخير تنفيذ المرحلة الأولي من مراحل تنمية وتطوير قرية الاشمونين مركز ملوي بالمنيا ضمن جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة وبدعم من سيدة الأعمال السيدة هادية  صادق حنا وتحت إشراف وزيرة التضامن الآجتماعي وبالتنسيق مع السيد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.
إنطلقت أعمال المرحلة الأولي من تطوير وتنمية قرية الاشمونين من خلال تنظيم قافلة طبية موسعة للكشف علي أمراض العيون نجحت في توقيع الكشف علي 1023 من أهالي القرية بالمجان. 
وأكد هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير أن القافلة قدمت  خدمات توقيع الكشف الطبي علي عيون أهالي القرية وسلمت الأدوية لعدد 431 مواطن وعمل مقاسات النظارات الطبية لعدد 353 مواطن وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحية لعدد  230 مواطن تمهيداً لتسلم النظارات وإجراء العمليات قريباً. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، انطلاق مؤتمر "المبادرون" لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وقضايا الدمج يوم 21 ديسمبر الجاري، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وبمشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من مختلف القطاعات لخدمة ودعم قضايا الأشخاص ذوى الإعاقة عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي .

وقالت مهيرة حسن مستشار التطوير المؤسسي وأحد منظمي المؤتمر - في تصريحات لها اليوم - إن التفكير فى هذا المؤتمر جاء لاستكمال الجهود الحالية في كافة قطاعات الدولة والمؤسسات المعنية الخاصة بالدعم والاهتمام بذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة الذين يمتلك الكثير منهم قدرات خاصة ويحتاجون إلى المساعدة في استغلالها وتنميتها بالشكل الذي يناسب قدراتهم .

وأضافت أن الأشخاص ذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة يحظون باهتمام كبير من جانب جميع الجهات الحكومية في الدولة وعلى المستوى المجتمعي وهناك إصرار من الجميع على التغيير للأفضل وتوفير كل مايحتاجونه من دعم، وهو ما شاهدناه مؤخرا من احتفاليات واحتفاء كبير بالأشخاص ذوي الإعاقة وكان آخرها الاحتفالية المتميزة "قادرون باختلاف" .

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استقبال الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وفد من المعهد الكوري للصناعات البيئية والتكنولوجيا (KEITI)، برئاسة JECHUL YOO، رئيس المعهد، والسيد Leejae Jang، مدير قسم الابتكار في الصناعة الخضراء بوزارة البيئة الكورية، وبحضور السيدة/ Daye Kim، بسفارة كوريا  الجنوبية بجمهورية مصر العربية والوفد المرافق لهم.

وفي بداية اللقاء، رحبت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، برئيس المعهد الكوري للصناعات البيئية والتكنولوجيا، والوفد المرافق له، مشيدة بالشراكة الاستراتيجية مع كوريا في دعم أولويات الحكومة المصرية في القطاعات المختلفة، وخاصة قطاع البيئة والذي يعد من القطاعات الرئيسية التي تسعى الدولة لتطويرها لتحقيق التنمية المستدامة. 

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، علي أن العلاقات المصرية الكورية تتمتع بالتميز ويبلغ حجم محفظة مشروعات التعاون بين البلدين ما يقرب من نصف مليار دولار، كما أن التعاون المستقبلي واعد، خاصة في مجال توطين الصناعة نظراً للسمعة الطيبة التي تتمتع بها التكنولوجيا الكورية.

الاكثر قراءة