الجمعة 10 مايو 2024

محافظ الشرقية : مكتبة مصر العامة بالزقازيق تحارب التطرف الفكري وتواجه الإرهاب الأسود

محافظ الشرقية

محافظات11-12-2021 | 17:46

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أهمية مكتبة مصر العامة في ترسيخ الوعي الثقافي والمعرفي، لدى النشء والشباب لخلق جيل جديد قادر بالوعي والثقافة على محاربة التطرف الفكري بكافة أشكاله ومواجهة الإرهاب الأسود.
وأشاد المحافظ - في تصريح له اليوم /السبت/ - بالدور البارز الذي قامت به المكتبة في توعية النشء والشباب باعتبارها مؤسسة ثقافية واجتماعية، تجمع مصادر المعرفة بكافة أشكالها وأنواعها ويتردد عليها المواطنون على اختلاف أعمارهم وثقافاتهم للقراءة والبحث والاطلاع واستغلال أوقات فراغهم .
ومن جانبها قالت رانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق، إن المكتبة قدمت خدمات في العديد من الأنشطة تمثلت في تحفيظ القرآن الكريم بعدد مستفيدين بلغ 40 طفل، وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة بعدد مستفيدين بلغ 10 أطفال، ومسرح العرائس بعدد مستفيدين بلغ 30 طفل، ونشاط قصص الأنبياء بعدد مستفيدين بلغ 41 طفلا .. ونادي السينما بعدد مستفيدين بلغ 130 متدربا من الشباب والكبار .. والرسم بعدد مستفيدين بلغ 112 طفل .. ونادي العلوم بعدد مستفيدين بلغ 68 طفلا.
كما تضمنت الأنشطة عقد عدد من الورش منها ورشة الهولوجرام وبلغ عدد المستفيدين منها 15 طفل .. وورشة في بيتنا مراهق وبلغ عدد المستفيدين منها 30 من الكبار .. ونشاط ورشة أبنك على ما تربية حيث بلغ عدد المستفيدين منة 30 من الكبار .
وشملت الأنشطة تنظيم ندوتين بعنوان محاربة الشائعات والتعامل مع سن المراهقة حيث بلغ عدد المستفيدين منهم 60 من الشباب والكبار .. كما تم تنظيم أربعة زيارات لمدرستي التربية الفكرية بشيبة وبنات الابتدائية بالقنايات وحضانة الأنبا كاراس ودار بسمة شارك فيها 90 متدرب من " الأطفال وشباب وكبار ".
وتضمنت الأنشطة تنظيم مسابقة الشطرنج حيث بلغ عدد المشاركين فيها 120 متسابق من الأطفال والشباب والكبار .. وتنظيم رحلة لأثار تل بسطة بمدينة الزقازيق شارك فيها 30 عضو من الأطفال والشباب والكبار .. كما شملت أنشطة المكتبة عروض مسرحية وندوات حول الأنشطة التكنولوجية والتنمية البشرية واستفاد منها 330 متدرب .

Dr.Radwa
Egypt Air