السبت 29 يونيو 2024

المشاركون بنصف ماراثون الأهرامات يشيدون بالتنظيم الرائع

ماراثون أهرامات الجيزة

أخبار11-12-2021 | 17:51

دار الهلال

نال نصف ماراثون الأهرامات الذي انطلق من سفح الإهرامات بالجيزة، اليوم السبت، إشادة دولية واهتمام إعلامي كبير من قبل وكالات الأنباء العالمية للمظهر الحضاري الذي ظهر عليه الماراثون، وتنوع المشاركين الذي بلغ عددهم أربعة آلاف متسابق ومتسابقة من 71 دولة من مختلف الأعمار السنية.
وأقيم الماراثون تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وانطلق من سفح الأهرامات في حضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وانقسم إلى سباق خمسة كيلو متر، وسباق 10 كيلو متر، وسباق 21 كيلو مترا، ويحظى الماراثون باهتمام عالمي كبير .
وقامت اللجنة المنظمة للماراثون بإنهاء كافة الاستعدادات اللوجستية المتعلقة بالماراثون، ومتطلبات كل سباق على حدة، وتحديد مسارات السباق، وتوزيع الميداليات والشهادات التي تم منحها للمشاركين، وذلك من خلال مجموعة "تراي فاكتوري" القائمة على تنفيذ الماراثون تحت إشراف إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار.
وعبر المشاركون بالماراثون عن سعادتهم بالمشاركة في يوم الماراثون الحافل الذي انطلق في الساعات المبكرة ،في واحدة من أجمل وأفضل المعالم الأثرية علي مستوي العالم الذي يعكس عراقة الحضارة المصرية، مثنين على تنظيم الماراثون ومراسم توزيع الجوائز علي الفائزين بالمراكز الأولي في سباقاته المختلفة علي مستوي الرجال والسيدات.
وأكد المشاركون من مختلف دول العالم انتظارهم المشاركة في نصف ماراثون الإهرامات كل عام، وحرصهم على المشاركة في النسخة الثالثة من الماراثون اليوم لتميز الماراثون كحدث رياضي كبير مطابق للكود الدولي لتنظيم الماراثونات العالمية، وتنظيمه على أعلي مستوي والأجواء الرياضية الرائعة التي تحيط به.