الخميس 16 مايو 2024

رانجنيك يؤجل حسم مستقبل «بوجبا» مع مانشستر يونايتد

بوجبا

ملاعب الهلال11-12-2021 | 19:48

محمد عمر

أثار مدرب مانشستر يونايتد الجديد الألماني رالف رانجنيك، الشكوك حول إمكان بقاء لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا، في صفوف فريقه، إلى ما بعد انتهاء عقده في 30 يونيو 2022.

ويستطيع بوجبا التفاوض مع أي نادٍ، اعتبارًا من 1 يناير المقبل، وأشار رانجنيك إلى أنه لا يريد إقناع أي لاعب بالبقاء إذا كان لا يريد ذلك، وقال لموقع مانشستر يونايتد الرسمي "يتعين على كل لاعب أن يريد اللعب والبقاء في صفوف نادٍ مثل مانشستر يونايتد، إذا لم يكن اللاعب يرغب في اللعب لمانشستر يونايتد على المديين المتوسط والطويل، فلا اعتقد أنه من المجدي إقناعه بتغيير قناعاته".

وتابع: "نحن نتحدث عن ناد ضخم يملك قاعدة جماهيرية مذهلة، وبالتالي لا يتعين على أي شخص في النادي إقناع أي لاعب بالبقاء، لكن في المقابل دعونا ننتظر".

ويتعافى بوجبا من إصابة في تمزق عضلي في فخذه ويخضع للعلاج في دبي، وكشف المدرب الألماني "لقد تكلمت معه لأكثر من 15 دقيقة قبل أيام، يتعين عليه استعادة لياقته البدنية تدريجيا، التدرب مع الفريق ومعرفة مدى تطور الفريق".

وتابع "يستطيع أن يكون لاعبًا مهمًا في الفريق لكن هذا الأمر ينطبق على جميع اللاعبين، وأنا لست فقط مدرب لبول بوجبا بل مدرب لجميع اللاعبين الآخرين وطموحي تطوير مستوياتهم وهذا ممكن فقط من خلال تطوير مستوى الفريق ككل".

وأعرب رانجنيك عن امتعاضه من خضوع بوجبا للعلاج في الخارج بقوله "جميع الأندية التي أشرفت عليها في السابق كانت تصر على خضوع اللاعب لعملية التعافي داخل النادي، من خلال معرفتي بالجهاز الطبي في مانشستر يونايتد، فإنه ممتاز وبالتالي لا أريد أن يقوم اللاعبون بالخضوع للعلاج بعيدا عن النادي من الآن وصاعدا لكن قرار تواجد بوجبا في الخارج اتخذ قبل مجيئي، ومن الآن وصاعدا يتعين على جميع المصابين الخضوع لفترة العلاج داخل النادي".

ورأى رانجنيك في ما يتعلق ببوجبا بأن الأخير يحتاج إلى شهر إضافي للعودة إلى الملاعب، بقوله "سيحتاج بول إلى أسبوعين إضافيين، ليكون جاهزا لخوض التمارين مع المجموعة ثم أسبوعين إضافيين ليكون جاهزا لخوض المباريات لا سيما أنه يغيب منذ فترة طويلة".