الأحد 22 سبتمبر 2024

طارق شكري: ننتظر تفعيل مبادرة تصدير العقار المصري

15-6-2017 | 12:14

أثنى طارق شكري رئيس غرفة المطورين العقاريين، على استجابة وزارة الإسكان والحكومة لمبادرات المستثمرين لتحسين مناخ الاستثمار وبخاصة مبادرة منح صلاحية إصدار تراخيص بناء المشروعات للمكاتب الاستشارية، وأن يكون المالك والمكتب الاستشاري مسئولين عن الرخصة وتقوم الجهات الحكومية بإصدار الترخيص فقط، بعد إنهاء الجزء الفني من الترخيص عن طريق المكاتب الاستشارية.

وذلك موافقة الحكومة على مبادرة تشجيع تصدير العقار والتي تم مناقشتها في البرلمان وإقرارها وينتظر المطورون العقاريون دخولها حيز التنفيذ، والتي تتضمن منح الأجانب إقامة مقابل شراء وحدة سكنية بقيمة لا تقل عن 100 ألف دولار، وهو القرار الذى سيساهم في تشجيع تصدير العقار المصري خاصة لدى مواطني دول الخليج وجنوب أوروبا.

جاء ذلك على هامش اللقاء السنوي لغرفة المطورين مع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، الذى أوضح أن تعديلات قانون البناء الموحد التي يتم مناقشتها حاليا ستتوسع في منح صلاحيات إصدار تراخيص البناء من المكاتب الاستشارية في جميع المحافظات.

وأشار شكري إلى ضرورة أن يتم مناقشة القوانين الخاصة بالقطاع العقاري بلجنة الإسكان بمجلس النواب بشكل مجتمعي حتى يتم التفاهم بين الحكومة والمطور العقاري والمواطن.