الثلاثاء 21 مايو 2024

بحث التعاون الإعلامي بين مصر والسعودية في مختلف المجالات

حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام

أخبار11-12-2021 | 20:49

دار الهلال

بحث رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين مع الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتليفزيون بالمملكة العربية السعودية محمد بن فهد الحارثي، سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف مجالات العمل الإعلامي خصوصا في مجال التعاون في تطوير المحتوى ،وفي المجال الهندسي وتكنولوجيا الاتصال ، وفي المجال الإخباري والانتاج البرامجي المشترك والتدريب.
وأوضحت - الهيئة الوطنية للإعلام في بيان ، اليوم /السبت/ أن اللقاء جاء على هامش اجتماعات اتحاد إذاعات الدول العربية التى تستضيفها المملكة العربية السعودية حاليا .
وبحث الجانبان - خلال اللقاء- ضرورة تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين البلدين ،والعمل على تكثيف التعاون الإعلامي بما يحقق مردودا إيجابيًا على الجانب المهنى والاقتصادى معا .
وأكد زين على ضرورة التنسيق والتواصل مع الجانب السعودي لتفعيل العمل الإعلامي المشترك من خلال التبادل البرامجى الإخباري وإمكانية المشاركة في التغطيات الإعلامية لمختلف الأحداث والقضايا الهامة وأيضا تفعيل التعاون في الإنتاج البرامجي وتكثيف الدورات التدريبية.
وفي السياق، أكد الحارثي على عمق وتميز العلاقات بين البلدين الشقيقين، واصفًا العلاقات بالقوية والتاريخية، موضحا أنه من الضروري العمل على الدفع قدما بالتعاون الإعلامي بمختلف المجالات الإعلامية بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا إعلاميا مثمرا بين الهيئة الوطنية للإعلام المصرية وهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودي. 
وتطابقت وجهات نظر الجانبين في ضرورة تفعيل أدواتنا الإعلامية والتنسيق المتواصل بينهما للتصدى للشائعات والأكاذيب التي تطلقها بعض منصات التواصل الاجتماعي.