الخميس 16 مايو 2024

«صاحب مزاج».. كلب ينتهز فرصة غياب مالكه ويشرب قهوة (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 11-12-2021 | 23:52

ميادة عبد الناصر

في فيديو طريف انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحقق تفاعلًا كبيرًا بين رواد السوشيال ميديا، يرصد اللحظة التي يتم فيها القبض على كلب صغير، وهو يسرق رشفات من قهوة صاحبه، حيث تم التقاط اللقطات في حصن القاع في اليمن من قبل كلوي التي كانت تشك في أن كلبتها الألمانية الصغيرة تشار تشار كان يحتسي مشروبها الساخن عندما كانت خارج الغرفة ووضعت كاميرا هاتفها أمام فنجان قهوة ثم ابتعدت وكان حدسها صحيحًا بعد فترة وجيزة من مغادرتها، شوهدت  تشار تشرب من قدحها بعد إلقاء نظرة خاطفة حولها للتأكد من خلو الساحة لها، حسبما ذكرت صحيفة " ديلي ميل" البريطانية.

أصبح كل من شولى و تشار تشار من نجوم تيك توك حيث حصدت مقاطع الفيديو الخاصة بهم ملايين الإعجابات على تطبيق الوسائط الاجتماعية، وحقق فيديو تشار تشار الذي يشرب القهوة نجاحًا كبيرًا، حيث حصد أكثر من 4.6 مليون إعجاب.

علق أحد المستخدمين قائلاً: إنها حقيقة أن الكلبة الصغيرة  نظرت حولها لترى ما إذا كان لا أحد في الجوار لتستطيع شرب القهوة بكل راحة. 

قال آخر ضاحكا الطريقة التي كان بها الصغير متستر كانت طريفة جدا وأضاف، لهذا السبب أغطي دائمًا مشروباتي، في الحانات والمنزل، لا يمكنني الوثوق بهذه الكلاب.

كان المستخدمون الآخرون قلقين بشأن رفاهية تشار تشار، حيث قال أحدهم: لا ينبغي أن يحتسى الكلاب القهوة لخطورة مادة الكافيين عليهم حيث كانوا يشيرون إلى حقيقة أن الكلاب أكثر حساسية لتأثيرات الكافيين من البشر.

في حين أن لعق واحدة أو اثنتين من القهوة لن تسبب أضرارًا خطيرة لحيوانك الأليف، فإن أكثر من بضع رشفات من شأنها أن تؤدي إلى ارتفاع معدل ضربات القلب والنوبات وحتى الموت.

إذا كنت تعلم أن كلبك قد تناول أي كمية من الكافيين، فإن RSPCA توصيك بالاتصال بالطبيب البيطري على الفور.

وكانت ستاربكس قامت بإطلاق مشروبًا خاليًا من الكافيين خصيصًا للكلاب يسمى "باباتشينو" وكان يتكون  فقط من الكريمة المخفوقة ويأتي في أكواب الإسبريسو الخاصة بالعلامة التجارية.

وفي الشهر الماضي ، شاركت دانييل هاريسون، 26 عامًا، من لينكولن، لقطات لجروها من فصيلة الروت وايلر كيكو وهي تلعق فنجان القهوة وتنظف وجهه بالكريم على تيك توك وقالت هاريسون تعليقا على الواقعة استمتع كيكو تمامًا بفنجان القهوة الجديد من ستار بكس كما ترون من الفيديو وأضافت بمجرد قيادتنا للسيارة عبر ستاربكس، أصبح يعرف المكان، لذا فقد أصبح أمرًا معتادًا عندما نحصل على فنجان من القهوة، يتعين على كيكو تناول كوب الكوبوتشينو الخاص به.