السبت 22 يونيو 2024

فقدان 10 أشخاص بعد انهيار مبان جراء انفجار في صقلية

ايطاليا

عرب وعالم12-12-2021 | 10:44

دار الهلال

 أعلنت خدمات الطوارئ الإيطالية في الساعات الأولى من صباح اليوم /الأحد/، أنه تم انقاذ امرأة مسنة فيما لا يزال 10 اشخاص في عداد المفقودين بعد أن تسبب تسرب لغاز الميثان في انفجار أدى إلى انهيار عدد من المباني في صقلية.

وذكرت وحدة الحماية المدنية في صقلية، أن عددًا من المباني انهار بعد الانفجار الذي وقع حوالي الساعة 30:8 من الليلة الماضية (19:30 بتوقيت جرينتش) في رافانوسا، على بعد 110 كيلومترات جنوب شرقي باليرمو. وقالت الحماية المدنية في صقلية إن "الانفجار ألحق إضرارًا بأربعة مباني"، رغم أن وكالة أنباء (أنسا) الإيطالية نقلت لاحقًا عن الوحدة قولها إن "6 مبان تضررت".

وأوضحت وحدة الحماية المدنية في صقلية أنه "تم انقاذ امرأة مسنة من مبنى ربما يكون بالقرب من تلك التي تضررت من الكارثة" في الساعات الأولى من اليوم /الأحد/.

وأُصيبت المرأة بجروح طفيفة وتم نقلها إلى مستشفى محلي. وأكد رئيس وحدة الحماية المدنية في صقلية سالفو كوتشينا، أن "10 أشخاص لا يزالوا في عداد المفقودين".

ونقلت أنسا عن الحماية المدنية قولها إن "من بين المفقودين طفلين وامرأة حامل". وكانت قد ذكرت في وقت سابق أن 3 أطفال في عداد المفقودين، مضيفةً أن 9 من المفقودين كانوا في المبنى نفسه وقت وقوع الانفجار.

وقال رجال الإطفاء في تغريدة عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، إن "البحث عن باقي المفقودين باستخدام وحدات البحث والإنقاذ في المناطق الحضرية والكلاب، مستمر بلا توقف".

وتوجه إلى مكان الحادث رجال الحماية المدنية، ورجال الإطفاء، والعمدة كارميلو دانجيلو.

الاكثر قراءة