الأحد 28 ابريل 2024

الكرملين يكشف تفاصيل جديدة عن اللقاء الثنائي بين بوتين وبايدن

جوبايدن وبوتين

عرب وعالم12-12-2021 | 11:29

دار الهلال

 كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، المزيد من التفاصيل خلال المحادثات الثنائية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن.

وجاءت تصريحات بيسكوف خلال مقابلة خاصة على قناة /روسيا 1/ في برنامج "موسكو الكرملين بوتين" تحدث فيها عن التفاصيل الجديدة عن اللقاء الثنائي ، قائلا إن "لهجة المحادثات بين الرئيسين عبر الفيديو كانت محددة للغاية ودون أي تناقضات".

وأضاف بيسكوف : "أن الرؤساء بطبيعة الحال يظهرون لبعضهم البعض سمات الاتصال والتواصل الجيد، ولكن من وجهة نظر المواضيع ومناقشة القضايا فهناك نبرة محددة للغاية لا تسمح بالتناقضات بين الجانبين". ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الأمريكي جو بايدن، لعدم تحميل روسيا المسؤولية عن التصعيد حول أوكرانيا.

وأشار إلى أن /الناتو/ هو الذي يزيد من قدراته قرب الحدود الروسية، مطالبا بضمانات أمنية بعدم توسع الناتو شرقا ونشر أسلحة ضاربة في الدول المتاخمة لروسيا.

ونشهد العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي خلال الآونة الأخيرة، توتراً بسبب زيادة تواجد الحلف العسكري بالقرب من الحدود الروسية، الأمر الذي تعتبره موسكو خرقاً للوثيقة الأساسية للعلاقات مع الحلف.

Dr.Randa
Dr.Radwa