الأحد 2 يونيو 2024

ندوة «نقلة تانية» في بيت السناري غدا

مكتبة الاسكندرية

ثقافة12-12-2021 | 12:13

عبدالله مسعد

تُنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع فريق "بداية" التطوعي بجامعة الأزهر، في الواحدة من بعد ظهر غد الإثنين، ندوة تحت عنوان "نقلة تانية" للشباب الجامعي وحديثي التخرج، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب.

تركز الندوة على كيفية مساعدة الشباب على التفكير في المستقبل بشكل إيجابي، وتحفيزهم على العمل والاجتهاد، من خلال الإجابة على العديد من التساؤلات التي تساعد على رسم ملامح المستقبل وكيفية اختيار المسارات وتنمية الشخصية.

يتحدث في الندوة الدكتور أحمد فرج عن الصحة النفسية، وهو اختصاصي نفسي إكلينكي بمركز الإبداع للاستشارات والتدريب ومركز حياة الطبي، ويتناول الدكتور عمرو رمضان بالشرح والتوضيح المنح التعليمية، وهو خبير في المنح الدراسية، ولديه العديد من المشاركات الدولية في برامج التبادل الثقافي، ويناقش محمود عثمان طريقة تحديد الأهداف.

تأتي هذه الندوة في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على الاهتمام بنشر الوعي والثقافة بين الشباب، ومساعدتهم على التخطيط للمستقبل وتحدد الأهداف بطريقة فعالة ودقيقة، وتمكين الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، من خلال الاستفادة من قدراتهم ومهاراتهم، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكل متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كل المجالات.