الجمعة 7 يونيو 2024

«العراقى الإسلامى»: سنطالب باستقلال كردستان فى هذه الحالة

5-2-2017 | 13:00

وكالات

قال المتحدث الرسمى باسم المجلس العراقى الإسلامى الأعلى حميد معلة، إن «الوقت لا يزال مبكرًا للحديث عن استقلال كردستان»، مشيرًا إلى «وجود توافق فى الرؤى خلال الاجتماعات التى عقدت بين وفد التحالف الوطنى العراقى برئاسة الحكيم ومسؤولى الإقليم».

وأضاف «معلة»، لشبكة «رووداو» الإعلامية: «الزيارة تأتى فى إطار تقوية العلاقات بين أربيل وبغداد، حيث يحمل وفد التحالف الوطنى وثيقة التسوية السياسية التى تتضمن البرنامج السياسى لما بعد داعش، وإيجاد الأرضية المناسبة للحوار والتفاهم وحل المشاكل العالقة».

وأشار إلى أن «استقلال كوردستان لم يُطرح بشكل كبير خلال الاجتماعات، لكنه طرح ضمن المفردات التى تحقق طموحات أبناء كوردستان، ففى حال عدم التوصل إلى حلول مرضية فإن استقلال إقليم كوردستان سيكون أحد الطرق التى يمكن أن نلجأ إليها».

وأضاف: «اقترحنا على رئيس إقليم كوردستان، أمس، تشكيل لجان حكومية وسياسية من شأنها أن تتفاوض بشكل واضح وصريح وهذا هو الحل الأسلم»، متابعاً أن «القوى السياسية والأخوة الكورد الذين التقيناهم البارحة طلبوا وقتاً لقراءة التسوية السياسية وتشكيل اللجان، ووعدونا بالمساندة ودعم رئيس الوزراء حيدر العبادى».