الإثنين 20 مايو 2024

بالصور.. الإسكندرية تستضيف ختام الملتقى الرمضاني الأول للرياضة للجميع

16-6-2017 | 00:27

 

شهدت الإسكندرية، مساء أمس، ختام الملتقى الرمضاني الأول، والذي نظمه الاتحاد المصري للرياضة للجميع برئاسة د. عماد البناني.

 

وجه البناني الشكر للمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، على دعمه ومتابعته لأنشطة الاتحاد، مشيرا إلى أن الاتحاد يتبع أسلوب الدمج الشامل في انشطته بمشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة مع الاسوياء، وأن الاتحاد المصرى للرياضة للجميع هو الوحيد الذى يطبق هذا الأسلوب.

 

وأضاف البناني أن أنشطة الاتحاد ستشهد تطورا كبيرا خلال الفترة المقبلة.

 

أشار د. يحيى حسن، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للرياضة للجميع، إلى أن اللقاء الختامي قد أقيم على ملعب نادي 6 أكتوبر للقوات المسلحة بالأنفوشي بمحافظة الإسكندرية، وذلك بمشاركة 400 مشارك من مختلف الفئات العمرية من أندية النادي الرياضي البحري، ونادي الرمل بالإسكندرية ونادي البيضا، ونادي كهرباء زاوية غزال من محافظة البحيرة.

 

أوضح د. محمد السمنودي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للرياضة للجميع، أن الملتقى قد تم تنفيذه في 3 محافظات خلال شهر رمضان، حيث تم تنفيذ الفاعلية الأولى في محافظة الجيزة على ملاعب كلية التربية الرياضة جامعة حلوان بالهرم.

واستضاف استاد المنصورة الفاعلية الثانية، وشهدت الإسكندرية ختام الملتقى، وبذلك يكون إعداد المشاركين في الملتقى ما يقرب من 1600 مشارك ومشاركة.

 

ومن جانبها أوضحت د. سامية حسن عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للرياضة للجميع أن الختام شهد مشاركة ما يقرب من 150 من ذوي الاحتياجات الخاصة و اسرهم في احتفالية تهف إلى شمل الأسرة المصرية والشباب في أمسية رمضانية بها المتعة والترفيه والرياضة.

 

وأضافت أن الفاعليات تضمنت مهارات استعراضية في كرة القدم والسلة والطائرة واليد بالإضافة إلى مهارات ألعاب المضرب بالإضافة لمهرجان ترويحي للألعاب الصغيرة.