الأحد 19 مايو 2024

سياسي: الإصطفاف المصري السعودي وراء هجوم الأخبار اللبنانية على السيسي ..خلاص يا أماني عملنا شغل أمس "

16-6-2017 | 15:51

 

قال عاطف سعداوي، الباحث والمحلل السياسي بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، إن جريدة الأخبار اللبنانية معروفة أنها تتبع لحزب الله، ودائمًا ما تتبني  في سياستها هجومًا شديدًا ضد السعودية، لأنها تأخذ تعليماتها من إيران.

وأضاف سعداوي، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، إن سياسية الصحيفة الهجومية وجدت من مكسب السعودية في قضية تيران وصنافير فرصة أنها تهاجم الطرفين، وتتبني سياسة الهجوم المزدوج، اعتراضًا منها على  الإصطفاف المصري السعودي ضد قطر، وهو ما يعمل ضد المصالح الإيرانية التي تخوض جريدة الأخبار اللبنانية معاركها في صفوفها دائمًا.

 

وأكد الباحث والمحلل السياسي، أن ما نشرته جريدة الأخبار اللبنانية لا يدعو للاستغراب على الإطلاق، لأنها دائمًا تتحدث بلسان إيران وحزب الله، مشيرًا إلى أنه من الصعب أن يعتذر مسؤول لبناني عن ماجرى لأن لبنان تتمتع بحرية صحافة وكل صحيفة مرتبطة بتيار معين ولم يجري العرف عندهم توجيه أي صحيفة في سياستها.

يذكر أن «صحيفة الأخبار اللبنانية» المُمولة من حزب الله اللبناني، الرئيس عبد الفتاح السيسي، على خلفية الأزمة الحالية حول مصرية جزيرتي "تيران وصنافير"، واعتبرت يوم إقرار البرلمان المصرية بتبعية الجزيرتين إلى المملكة العربية السعودية، نكسة جديدة شبيه بنكسة 1967.