السبت 1 يونيو 2024

المكتب الإفريقي بوزارة الشباب يدعو للاستثمار في عقول أطفال القارة السمراء

16-6-2017 | 16:16

دعا مكتب الشباب الإفريقي التابع للإدارة المركزية لشئون الوزير بوزارة الشباب والرياضة إلى زيادة الاستثمار في عقول أطفال القارة السمراء في كافة ربوع القارة الإفريقية، جاء ذلك بمناسبة يوم الطفل الإفريقي الذي يُحتفل به في ١٦ يونيو من كل عام، والذي أطلقته لأول مرة منظمة الوحدة الإفريقية (الاتحاد الافريقي حاليا) في عام ١٩٩١.

أكد مكتب الشباب الافريقي أنه من الضروريات الأولية تحقيق حياة جيدة لأطفال القارة الذهبية من خلال توفير الخدمات الأساسية للأطفال مثل التعليم والتغذية ونظام رعاية صحية جيدة بحمايتهم من الأمراض المعدية وتخفيض معدل وفيات الاطفال وحمايتهم من الاستغلال والعنف وانتهاك حقوقهم، وإيجاد فرص متكافئة للجميع ، تماشيا مع اهداف التنمية المستدامة.

وشدد مكتب الشباب الإفريقي على الحاجة المستمرة إلى تحسين التعليم المقدم للأطفال الافارقة، وأهمية الاستثمار في عقول الأطفال الافارقة وتنمية مهاراتهم الفكرية، مبينا أن الرعاية والتربية في مرحلة الطفولة لها دور أساسي في بناء العقول وتطوير مستويات الوعي والتفكير لدى الاطفال.

يذكر أن يوم الطفل الإفريقي تم تدشينه إحياء لذكرى أطفال جنوب افريقيا وتكريما لهم، وهم الاطفال الذين اطلق عليهم الرصاص يوم 16 يونيو 1976 في سيوتو بجنوب افريقيا عقب مسيرة احتجاجية لتحسين التعليم وضد استغلال التلاميذ السود.