الثلاثاء 28 مايو 2024

ألمانيا والنمسا تعارضان العقوبات الأمريكية ضد روسيا

16-6-2017 | 16:28

 

انتقدت السلطات الألمانية والنمساوية تبني مجلس الشيوخ الأمريكي أمس الخميس قرارا يقضي بتشديد وتوسيع الإجراءات العقابية بحق روسيا، لا سيما في مجال الطاقة،قائلة انها يمكن ان تؤثر على الشركات الاوروبية المشاركة فى انابيب الغاز الطبيعى الروسى.

 

وشدد وزير الخارجية الألماني زيحمار جابرييل والمستشار النمساوي كريستيان كيرن في بيان مشترك على أنه لا يجب أن تمس العقوبات السياسية المصالح الاقتصادية للقارة العجوز. قال المسؤولان "اننا لا نستطيع ان نقبل التهديد بفرض عقوبات غير قانونية وخارج الحدود على الشركات الاوربية"

 

وحذر المسؤولان من أن التهديد بمعاقبة الشركات الأوروبية التي تتطور أو تمول المشاريع المشتركة مع روسيا في مجال الغاز، بما في ذلك مشروع "السيل الشمالي-2"، هو ما يجلب "طابعا جديدا وسلبيا للغاية إلى العلاقات بين أوروبا والولايات المتحدة".

 

وحث المسؤولان فى نداءهما القوى الولايات المتحدة على التراجع عن ربط الوضع فى اوكرانيا بمسألة من يستطيع بيع الغاز الى اوروبا. وقال كيرن و جابرييل "ان امدادات الطاقة فى اوربا هى مسألة اوروبية وليس للولايات المتحدة الامريكية".

 

 

صوت مجلس الشيوخ الامريكى على فرض عقوبات جديدة على القطاعات الرئيسية لاقتصاد روسيا وافرادها بسبب تدخلها فى الحملة الانتخابية الامريكية لعام 2016 وعدوانها فى سوريا واوكرانيا.كما أقر مجلس الشيوخ الأمريكى عقوبات جديدة على  ايران.