الثلاثاء 14 مايو 2024

صحة المنيا: علاج أكثر من 415 ألف مريض بالمستشفيات خلال نوفمبر الماضي

مديرية الصحة

محافظات12-12-2021 | 15:38

دار الهلال

أكد الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تقديم خدمات طبية بالعيادات الخارجية لـ135 ألفا و660 مواطنا ومواطنة من أبناء المحافظة، كما تم تقديم خدمات طبية بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات لـ280 ألفا و3 مواطنين خلال شهر نوفمبر الماضي، ضمن جهود المديرية من خلال إدارة المستشفيات لتطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وقال وكيل وزارة الصحة - في بيان اليوم /الأحد/ - إن المديرية تواصل تقديم خدماتها الطبية بأعلى مستوى، بالإضافة إلى متابعة سير العمل عن طريق الفرق الإشرافية بتكثيف المرور على المستشفيات وذلك للحرص على تقديم الخدمات الطبية اللائقة للمواطنين.

من جانبها، أوضحت الدكتورة ميرفت سعد مدير مستشفيات محافظة المنيا ومدير إدارة الرعاية العاجلة والطوارئ أنه تم تقديم خدمات رعاية لعدد 586 مريضا، وحضانات لعدد 570 طفلا، وغسيل كلوى لعدد 945 مريضا، وأشعة تشخيصية وعادية وتليفزيونية و مقطعية.

وفي سياق متصل، استعدت مديرية الصحة بمحافظة المنيا لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال خلال الفترة من 19 وحتى 22 من ديسمبر الجاري، والتي تستهدف الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات، من أجل تحقيق الهدف القومي بالحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وقال دكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة إن المديرية تناقش أعمال الإعداد للحملة ،ويجري التنسيق مع جميع المديريات المختلفة من أجل دعم أنشطة الحملة، تحت إشراف مجموعة من الأطباء المتخصصين.

وأوضح الدكتور علي قاسم مدير عام الطب الوقائي أنه في إطار التجهيز لانطلاق الحملة تم عقد اجتماعات تنسيقية للإعداد والتجهيز لها بحضور الدكتور منير عبدالله مسئول الوزارة والمشرف على الحملة بمحافظة المنيا، وبمشاركة مسئولي الوقائي والتطعيمات بالمديرية والإدارات الصحية، وتمت مناقشة خطة العمل على مستوى المديرية والإدارات الصحية من تدريب للقوى البشرية المشاركة وتوفير المستلزمات اللازمة لتنفيذ الحملة من طعوم ومبردات، وتم تنفيذ زيارات إشرافية على الإدارات عن طريق فرق الإشراف بالمديرية للوقوف على مدى الاستعداد وحضور التدريبات لفرق العمل وفرق الإشراف المشاركين في الحملة.

Dr.Radwa
Egypt Air