الجمعة 21 يونيو 2024

بعد أربعة أشهر من ولادتهم.. توأم «الباندا» يستقبل زوار حديقة « بوفال» الفرنسية

توأما الباندا

الهلال لايت 12-12-2021 | 18:11

ميادة عبد الناصر

في حدث انتظره الكثيرون من محبي الحيوانات، استقبل توأم الباندا الذي تمت ولادتهم منذ أربعة أشهر، زوار حديقة حيوان «بوفال» الفرنسية، وكان قد تم تسميتهم الباندا «هوانليلي ويوانودو».

و حسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن اللقاء الذي تم، أمس السبت، يعد الأول لهما بزوار أتى بعضهم من مناطق بعيدة، لحضور هذا الحدث.

وقالت «فيرونيك»، -التي جاءت خصيصًا من مدينة بوردو في جنوب غرب فرنسا، وهي ترتدي ثيابًا تحمل صور الباندا-: «نحن من المعجبين بهذه الحيوانات، و لم يكن واردًا ألا نكون حاضرين، فلقد حجزنا غرفة منذ مدة طويلة لنكون أول الناس هنا».

أما «أغاتا بوشيه»، -التي أتت من مونبلييه  فى جنوب فرنسا- قالت: «ما إن علمت بالموعد، حتى حجزت مكانًَا للإقامة في المنطقة، أنا من المعجبين بهذه الحيوانات، لديها نظرات وأحيانًا إيماءات بشرية، ولديها جهاز هضمي لاحم لكنها تأكل الخيزران، باختصار، حيوانات الباندا خارجة عن المألوف».

وعبر الواجهات الكبيرة، تمكن الزوار من رؤية التوأمين تمشيان خطواتهما الأولى، وقال المسؤول البيطري في الحديقة المسماة «زو بارك» في سانت أنيان بوسط فرنسا باتيست مولو: «هذا يوم مهم لأن الزوار هم حياة بوفال»، مضيفًا أن التوأمين باتتا قادرتان على التحرك بمفردهما، وعلى استكشاف محيطهما.

وأشار «مولو»، إلى أنهما بصحة جيدة جدًا، وتزن كل منهما نحو 7,4 كلغ، وترضعان عدة مرات في اليوم حليب أمهما «هوان هوان»، وهي أنثى باندا معارة من الصين.

وكانت قد ولدت التوأمان في 2 أغسطس في حديقة بوفال، وهما ثالث صغار زوجي الباندا «هوان هوان»، وشريكها «يوان زي»، بعد مولود أول وضعته الأنثى في فرنسا سنة 2017، ويدعى «يوان منغ».

وتتولى «بنغ ليوان»، زوجة الرئيس الصيني «شي جينبينغ»، اختيار أسماء صينية لحيوانات الباندا عادةً، أما التوأمان فاختار إسميهما الجمهور الفرنسي من خلال تصويت عبر الإنترنت شارك فيه 122 ألف شخص.