الأربعاء 15 مايو 2024

القافلة الدعوية للأزهر بشمال سيناء تؤكد حرصها على تنمية الانتماء للوطن

القافلة الدعوية للأزهر بشمال سيناء

محافظات12-12-2021 | 18:52

دار الهلال

أكدت القافلة الدعوية الموفدة من الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية، حرص مشيخة الأزهر الشريف على تنمية روح الولاء والانتماء للوطن، وغرس القيم الأخلاقية والوطنية في نفوس أبنائنا الطلاب بتعليم شمال سيناء، وتوعيتهم بأهمية الدور الذي تقوم به القوات المسلحة، وجهاز الشرطة والمجتمع المدني، ومايقدمونه من تضحيات من أجل سلامة الوطن.

وواصلت القافلة، اليوم /الأحد/، لقاءاتها في شمال سيناء بتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، حيث التقت مع طالبات مدرسة الشهيد اللواء هشام شاهين التجارية للبنات بالعريش.

وأقيمت الندوة عن الأخلاق والتي حاضر فيها كل من : الشيخ أحمد علي المجلي، الشيخ على السيد عبد الجليل، الواعظة وفاء حسانين السقا، والواعظة الشيماء حمدان.

وأشار عاطف العلاقمي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم - في تصريح اليوم - إلى أن حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وجه باستقبال القافلة الدعوية من مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف بالمدرسة، وقد قام فريق الوعظ بتوضيح قيمة الأخلاق التي يجب التحلي والتمسك بها بالدلائل من الكتاب والسنة ، مؤكدين أهمية الأخلاق في الحفاظ على سلامة الوطن، والتي تأتي من سلامة العقل والعقيدة بنفوس أبناء الوطن. 

يشار إلى أن القافلة تزور المحافظة منذ الأربعاء الماضي، حيث بدأت لقاءاتها بجامعة العريش وجمعية حقوق المرأة السيناوية ثم زيارة الكنيسة والمجمع الإعلامي والمدينة الشبابية الدولية ونادي الكشافة وخطبة الجمعة بالمساجد الكبرى، وتستمر زيارة القافلة لمدة أسبوع لنشر الدين الوسطي والتوعية المجتمعية وإلقاء الدروس الدينية بالمدارس والجامعات والمعاهد ومراكز الشباب.

وفي سياق متصل، ثمن رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، دور الأزهر الشريف في نقل الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم المغلوطة لطلاب جامعات مصر.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، بأعضاء القافلة الدعوية للأزهر الشريف حيث تم تكريمهم على ما قدموه لطلاب الجامعة خلال فترة تواجدهم في شمال سيناء.

وأكد الدمرداش - فى بيان للجامعة - أنه تم توجيه الشكر لجميع أعضاء القافلة، مشيرًا إلى أن مجهودات القافلة لاقت قبولا واستحسانا من جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، طالبًا منهم تصميم موقع ويب لربطه بموقع الجامعة ليستفيد الطلاب منه من خلال الرد على جميع أسئلتهم.

من جانبه، قال مدير عام منطقة وعظ شمال سيناء الشيخ مصباح العريف، إن جامعة العريش أصبح لها تأثير بارز وفعال في المجتمع في فترة تولي الدكتور حسن الدمرداش رئاسة الجامعة، مؤكدا أن الجامعة هي الحصن الحصين لأبناء شمال سيناء.

فى نهاية اللقاء، أهدى رئيس الجامعة درع الجامعة لممثلي القافلة الدعوية للأزهر الشريف، فيما أهدى ممثلو القافلة درع الأزهر الشريف لرئيس الجامعة.

Dr.Radwa
Egypt Air