الثلاثاء 25 يونيو 2024

عميد تربية رياضية طنطا: لنا السبق في افتتاح مركز لتجميع المخلفات الإلكترونية لخدمة المجتمع

الدكتور علاء حلويش عميد عميد كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا

محافظات13-12-2021 | 22:32

دار الهلال

 أكد الدكتور علاء حلويش عميد عميد كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا أن الكلية كان لها السبق في افتتاح مركز تجميع للمخلفات الإلكترونية، وذلك في إطار دورها الرائد في خدمة المجتمع ودعم رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية التي نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية الرياضية بجامعة طنطا، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الاثنين بعنوان: "المخلفات الإلكترونية .. الخطر والمواجهة"، تحت رعاية الدكتور محمود زكي رئيس الجامعة، والدكتور حمدي شعبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وعمرو محسوب رئيس قطاع الإعلام الداخلي، وتحت إشراف الدكتورة هالة محمد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع.
وأوضح الدكتور علاء حلويش أن الكلية والجامعة تسعيان من خلال المركز الجديد إلى تعزيز الجهود للتخلص من المخلفات الإلكترونية بطريقة سليمة وآمنة، سعيًا إلى أن تكون كلية التربية الرياضية مركز معتمد لتلقي والتخلص من المخلفات الإلكترونية.
ومن جانبه، أوضح الدكتور ممدوح رشوان رئيس جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة والأمين العام للاتحاد العربي للشباب والبيئة مفهوم المخلفات الالكترونية، مشيرا إلى أن كمية المخلفات الإلكترونية فى مصر تقدر ب 88 الف طن سنويا حسب تقرير وزارة البيئة فى 2020، وأن الدول المتقدمة تسجل اعلى نسبة للنفايات الالكترونية في العالم .
وأكد خطورة المخلفات الإلكترونية على صحة الإنسان وسلامة البيئة، مشيرا إلى أن وزارة البيئة وافقت على التصريح لـ ٧ مصانع لتدوير المخلفات الالكترونية بشكل آمن، 
مشددا على ضرورة تكاتف المستهلك والمنتج والجمعيات الأهلية من أجل مصلحة الفرد والمجتمع والبيئة.
حضر الندوة سمير مهنا وكيل وزارة الإعلام بوسط وشرق الدلتا، وعزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية.