الخميس 9 مايو 2024

"بي إم دبليو" تحول المزيد من طاقتها الإنتاجية إلى الصين

بي إم دبليو

عرب وعالم14-12-2021 | 11:06

دار الهلال

أكد متحدث باسم شركة "بي إم دبليو" الألمانية لصناعة السيارات أمس الإثنين، أن الشركة تعتزم تحويل المزيد من طاقتها الإنتاجية إلى الصين.

وبموجب الخطط الجديدة، لن تنتج سيارة إكس 5 الرياضية في سبارتانبرج بساوث كارولينا الأمريكية فقط، ولكن أيضاً في الصين .

وصمم خط إكس لسيارات الدفع الرباعي حصرياً في الولايات المتحدة، ولكن "بي إم دبليو" بدأت منذ فترة طويلة في التنويع، مع نقل بعض خطوط الإنتاج إلى الصين، والبعض الآخر إلى جنوب أفريقيا.

والصين هي أكبر سوق واحدة لبي إم دبليو، كما هو الحال لشركات صناعة السيارات الألمانية الأخرى، مثل فولكس فاجن، ودايملر. وباعت بي إم دبليو حوالي 1.9 مليون سيارة في الأشهر التسعة الأولى من 2021، من بينها حوالي 670 ألف سيارة في الصين وحدها، وكان الانتقال إلى الإنتاج في الصين متوقعاً منذ فترة طويلة.

وقال المتحدث باسم بي إم دبليو، إن "الإنتاج يحتاج إلى متابعة الطلب لأنه يسمح للشركة بتهيئة منتجاتها بشكل أوثق مع مطالب صينية محددة، كما يؤدي نقل الإنتاج إلى خفض رسوم الجمارك، التي تفاقمت بسبب التوتر التجاري الذي تصاعد منذ 2018".

كما تتخذ بي إم دبليو خطوات للاستحواذ على الأغلبية من مشروعها الإنتاجي المشترك مع بريليانس في أوائل 2022، وهي المرة الأولى التي تقدم فيها شركة صناعة سيارات أجنبية على مثل هذه الخطوة، وإذا نجحت الخطة، فإن بي إم دبليو ستملك 75% من المشروع.

Egypt Air