الأربعاء 15 مايو 2024

ميكي ماوس يعود للجمهور.. وحفيده: أسرار ومفاجآت تُذاع لأول مرة

ميكي ماوس

فن14-12-2021 | 12:08

دار الهلال

أعلن أحمد عادل عبدالناصر، حفيد المؤرخ الفني الراحل عبدالله أحمد عبدالله الشهير بـ ميكي ماوس، إطلاق صفحة رسمية عبر "فيسبوك" تحتوي على أهم الأعمال الفنية للمؤرخ الراحل.

 

كما دشّن قناة خاصة عبر "يوتيوب"، تتضمن العديد من أعمال ميكي ماوس، وكذلك مجموعة من اللقاءات الإذاعية والتلفزيونية التي حل ضيفًا خلالها، وتأتي الصفحة والقناة لتخليد وإظهار أهم الأعمال الفنية له، وتعريف الشباب به.

 

وقال حفيد المؤرخ الراحل، عبر "فيسبوك": "انتظرونا في احتفالية خاصة جدًا في ذكرى الراحل ميكي ماوس على شاشات التليفزيون المصري، وأسرار ومفاجآت تُذاع لأول مرة".

 

ووجه نجل المؤرخ الراحل من خلال الصفحة، الشكر والتقدير لإدراج اسم ميكي ماوس ضمن مبادرة "عاش هنا"، للتعريف بالمنزل الذي عاش به في حدائق القبة. 

 

ويُشار إلى أنّ ميكي ماوس وُلد في أكتوبر من العام 1919 بحيّ باب الشعرية في القاهرة، وتوفي في الثامن عشر من ديسمبر في العام 1998، وكانت بداية حياته مليئة بالحماس نحو الفن السينمائي، وعمل في النشاط الفني المدرسي، ودعا وهو طالب بالمرحلة الثانوية إلى عقد أول مؤتمر سينمائي مصري في عام 1936، وكان عمره لم يتجاوز السابعة عشرة، وانتخب سكرتيرًا عامًا لذلك المؤتمر، وكان الجمهور ينتظر برنامجه التلفزيوني الأسبوعي، الذي كان يحمل اسم "نجوم لها تاريخ" للحديث عن الفنانين المصريين. 

Dr.Radwa
Egypt Air