الخميس 16 مايو 2024

المشاركون بالمسابقة العالمية للقرآن: ‏«مصر حقا خزائن الأرض»

المشاركون بالمسابقة العالمية للقرآن

دين ودنيا14-12-2021 | 16:40

دار الهلال

أكد المشاركون في المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرين التي تنظمها وزارة الأوقاف خلال الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر الجاري، أن مصر لها تاريخ عريق ومتميز، ‏وآثارها وحاضرها ينطقان بريادتها العالمية في البناء والتشييد، وأن الله (عز وجل) حبا مصر وشعبها بالخيرات والبركات.

وجاء ذلك خلال الجولة السياحية الترفيهية التي نظمتها وزارة الأوقاف اليوم لضيوف المسابقة من المحكمين والمتسابقين من مختلف دول العالم على هامش المسابقة، إلى المتحف المصري بميدان التحرير، والجامع الأزهر، ومسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة. 

وقال المشاركون إن مصر هي حقًا خزائن الأرض، وقد حفظها الله (عز وجل) بحفظها للقرآن الكريم وعنايتها ورعايتها لأهله، كما أعربوا عن إعجابهم الشديد بما رأوه من آثار شاهدة بعظمة الحضارة المصرية التي أبهرت العالم أجمع، مشيدين بروعة وجمال فن العمارة الإسلامية، وما تنبئ عنه من ملامح الشخصية المصرية.

وفي ختام الجولة السياحيةن قدم المشاركون الشكر إلى الدولة المصرية والقيادة السياسية والحكومة ووزارة الأوقاف، على كرم استضافتهم ورعايتهم لأهل القرآن، سائلين الله تعالى لمصر أن يحفظها من كل سوء، وأن يجعلها أمنًا أمانًا وسائر بلاد العالمين.