الأربعاء 26 يونيو 2024

نائب وزير الاتصالات: نستهدف الوصول إلى 6 ملايين مستخدم لـ «مصر الرقمية»

قمة مصر الاقتصادية

اقتصاد14-12-2021 | 16:57

أنديانا خالد

قال المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الادارية والتحول الرقمي والميكنة، إن عدد المسجلين على بوابة مصر الرقمية بلغ 4.2 مليون مستخدم، كما وصل عدد المعاملات على البوابة إلى 13.5 مليون معاملة.

وأضاف خلال الجلسة الرابعة بعنوان الاتصالات ودعم خطة التحول الرقمي" بقمة مصر الاقتصادية في نسختها الثالثة، أن عدد المستخدمين وصل إلى 3 مليون و600 الف حتى نوفمبر 2021، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي والتي سجلت نحو 650 ألف، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف وصول عدد المستخدمين إلى 6 مليون خلال العام المقبل. 

وأشار إلى الكثيرين طلبوا إتاحة تطبيق على الهاتف إلا أنه تم دراستها ووجدنها سخيفة، خاصة إذا كان المستخدم يستخرج رخصة سيارة أو فيش وتشبيه أو توكيل ، مؤكدا أن كل كلمة تكتب على الجروبات أو مواقع التواصل يتم التفاعل معاها ودراستها. 

والجدير بالذكر أن الجلسة الرابعة تناقش  تنمية البنية الرقمية فى مصر، التحول الرقمى للحكومة المصرية، وخطط شركات المحمول لمواجهة احتمالية ترشيد الاستهلاك من قبل المواطنين لخفض النفقات، وكذلك تحديث بناء المجتمع المتكامل فى مصر الرقمية، وايضا جودة خدمات نقل البيانات وتأثيرها، وكذلك خدمات التعهيد وأهميتها للسوق المصرى

.

الاكثر قراءة