الثلاثاء 21 مايو 2024

أغرب من الخيال.. رجل يتلقى اللقاح 10 مرات نيابة عن أشخاص آخرين مقابل مبالغ مالية

لقاح كورونا

الهلال لايت 14-12-2021 | 18:07

ميادة عبد الناصر

فى قصة أغرب من الخيال يُزعم أن رجلًا نيوزيلنديًا حصل على 10 جرعات من لقاح كورونا تم حقنه بها في يوم واحد فقط ، بعد أن دفعه أشخاص آخرون للحصول عليه نيابة عنهم وذلك حسب ما ذكر موقع "أوديتى سنترال" الأمريكى.

  ففى الوقت الذى تعتبر فيه نيوزيلندا في طريقها للوصول إلى معدل تطعيم بنسبة 90٪ بجرعتين قبل عيد الميلاد ،  لا تزال تتعامل مع عدد من المواطنين الذين لا يفكرون حتى في الحصول على اللقاح بأى شكل  لذلك ، يقال إنهم يحاولون التحايل على النظام عن طريق دفع شخص آخر للحصول على اللقاح نيابة عنهم وبالسعر المناسب ، فيبدو أن الناس على استعداد للحصول على ما يصل إلى 10 جرعات من اللقاحات المحقونة في أجسامهم.

  في الأسبوع الماضي ، أبلغ موقع Stuff الإخباري النيوزيلندي عن الحالة المروعة لرجل لم يذكر اسمه حيث زعم أنه حصل على تطعيم كوفيد 19 حتى 10 مرات في يوم واحد نيابة عن أشخاص آخرين ، مما دفع وزارة الصحة إلى إجراء تحقيق.

  وبحسب ما ورد زار الشخص العديد من مراكز التطعيم في أوكلاند وتلقى لقاح كورونا عدة مرات نيابة عن أشخاص آخرين الذين دفعوا له مبالغ كبيرة من المال ليقوم بهذه المهمة .

  لقد كان قادرًا على تحقيق ذلك لأنه ، من أجل الحصول على اللقاح يحتاج الشخص فقط إلى تزويد عامل الرعاية الصحية باسمه وتاريخ ميلاده وعنوانه الفعلي و لا يلزم تحديد صورة.

  على الرغم من عدم وجود بيانات حول استخدام اللقاح بهذه الطريقة ، يقول اختصاصيو اللقاحات إنه من غير المحتمل أن يعاني الشخص من أي ضرر جسيم فسيحتاجون على الأرجح إلى التعامل مع الآثار الجانبية الشديدة مثل الحمى والصداع والألم العام ، لكن لا شيء خطير للغاية.

  وقالت هيلين بيتوسيس هاريس من جامعة أوكلاند: نحن نعلم أن الجرعات العالية تؤدي إلى تفاعلات لقاح أكثر عمومية ، مثل الحمى والصداع والآلام ، لذلك قد تتوقع أنه سيشعر بالضيق الشديد في اليوم التالى.

  في الأسبوع الماضي ، أبلغنا عن محاولة غريبة أخرى لمحاولة الحصول على لقاح كوفيد 19 دون الحصول عليه بالفعل في إيطاليا ، عندما حاول رجل استخدام ذراع سيليكون للحصول على شهادة التطعيم دون الحصول على حقنة.