الأربعاء 22 مايو 2024

كاظم الساهر بجناح العراق في إكسبو 2020

كاظم الساهر

فن14-12-2021 | 23:01

حسام يونس

نشرت الصفحة الرسمية للفنان كاظم الساهر، عدة صور جديدة من أحدث ظهور له خلال تواجده بجناح العراق في ضمن "اكسبو 2020" في دبي بالإمارات.

وعلق كاظم الساهر قائلاً ": من زيارة كاظم الساهر لجناج العراق بمعرض اكسبو 2020 بدبي".

وفي وقت سابق، أكد الفنان كاظم الساهر، أن الموهبة لا تُصنع، وإنما هي هبة من الله على الإنسان، مشيرًا إلى أن ضرورة تنمية الموهبة والعمل عليها، حتى يتمكن صاحب الموهبة من السير قدمًا نحو الأمام، مضيفًا بضرورة دعم هذه الموهبة بالثقافة والالتزام والإخلاص.

وقال كاظم الساهر، في تصريحات صحفية : "يجب ألا نتوقف عند نجاح معين أو سن معينة وتقول أنا وصلت.. لا، فالفنان من الضروري أن يستمر في تعلم الجديد كل يوم، وأن الإنسان الذي يحترم نفسه وموهبته الموسيقىه سيبقى ويستمر، عن نفسي التزمت وحافظت على صحتي ولياقتي وأدائي وحركتي على المسرح واللغة ومظهري".

وأضاف كاظم الساهر: "حين كان عمري 16 سنة قدمت أغنية «زيديني عشقًا»، كما قدمت قصيدة «هل عندك شك»، وكنت أهيئ نفسي لمستقبل موسيقي "مش سهل" حتى أسعد الموسيقيين، دائما كنت أختار الصعب، ويتضح ذلك في التنقلات اللحنية، خصوصا الشعر الحر وليس العمودي، فالشعر الحر أصعب في تلحينه وخصوصا أشعار نزار قباني".

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا شاركوا عدة صورة لتمثال شمعي نسخة طبق الأصل من الفنان العراقي كاظم الساهر، من متحف "مدام توسو" بدبي.
 
وتواجد الفنان كاظم الساهر مع التمثال في الصور المتداولة، وأعرب عن شدة انبهاره بالشبه الكبير والتفاصيل المتقنة في نحته.